اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأمير سلطان بن سلمان يدشن البوابة الإلكترونية لتراخيص أنشطة السفر والسياحة

الأمير سلطان بن سلمان يدشن البوابة الإلكترونية لتراخيص أنشطة السفر والسياحة

 

الرياض "المسلة" …. دشن الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على هامش الاجتماع الربع السنوي للهيئة يوم أمس الأول الموقع التجريبي للبوابة الإلكترونية لتراخيص أنشطة السفر والسياحة التي تتيح للمستثمر إنهاء جميع خدمات الترخيص المتعلقة بأنشطة السفر والسياحة الكترونيا والتي تتضمن: وكالات السفر، الإرشاد السياحي، تنظيم الرحلات السياحية بالإضافة إلى نشاط المشاركة بالوقت.


وتحتوي البوابة الجديدة على عدد من الإجراءات المتعلقة بالترخيص، والتجديد والتصنيف، بالإضافة إلى نقل الملكية، وتغيير الاسم التجاري، والإلغاء، والمخالفات، وغيرها من الخدمات، وقد اشتملت المرحلة الأولى من الإطلاق على إصدار التراخيص الجديدة للأنشطة وجدولة باقي الخدمات ليتم اطلاقها في المراحل القادمة المتبقية بحسب واس.


وتتيح البوابة للمستثمر التسجيل وتقديم طلب الحصول على الترخيص بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة الهيئة، مما سيوفر الوقت والجهد، كما تتيح البوابة إمكانية متابعة المستثمر لسير عمل طلبه للترخيص أثناء مروره بإجراءات الهيئة حتى يصل الطلب إلى مرحلة الترخيص النهائي مع قيام البوابة بإرسال رسائل الكترونية (SMS) وبريد الكتروني للمستثمر في مراحل الطلب المختلفة.

 

كما تعمل البوابة على ربط كافة أنشطة السفر والسياحة بشبكة موحدة للمعلومات تتيح للمستثمر الاطلاع على سجلاته بشكل دائم وتسمح للهيئة معرفة كافة المعلومات المطلوبة عن الأنشطة السياحية بشكل آلي دون الحاجة للتواصل الهاتفي أو الورقي بما في ذلك إبلاغ المستثمر بأية تعاميم أو تعليمات جديدة.


وسيتم تزويد جميع المفتشين في المراحل القادمة بأجهزة لوحية وذلك لتعبئة نماذج التفتيش والتي ستكون مربوطة مباشرة بالبوابة الجديدة ، مما يمكن المفتش من معرفة السجل الكامل لأي منشأة من منشآت السفر والسياحة بمجرد وصوله لبدء الزيارة الميدانية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled