اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معايعة تكشف عن زيارة مرتقبة لنظيرتها التشيكية الى فلسطين نهاية الشهر الحالى

معايعة تكشف عن زيارة مرتقبة لنظيرتها التشيكية الى فلسطين نهاية الشهر الحالى

 

رام الله  "المسلة" …. كشفت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة عن زيارة مرتقبة لنظيرتها التشيكية وزيرة التنمية المحلية والسياحة الى فلسطين اواخر الشهر الجاري، وذلك عقب استقبالها للسفير التشيكي لدى دولة فلسطين السفير راديك روبيس.

 

 حيث جرى اللقاء في مقر وزارة السياحة والاثار مدينة بيت لحم. و في مستهل اللقاء اعرب السفير التشيكي عن حزنه وتعازية الحارة للضحايا من للشعب الفلسطيني ، والذين سقطوا في الاحدث الاخيرة وخاصة الاطفال بحسب دنيا الوطن .

 

 حيث وضعته الوزيرة معايعة في صورة الوضع الفلسطيني العام وما يعانية هذا الشعب جراء الاحتلال الاسرائيلي من اجراءات وعقبات ومعيقات تعمل على الحد من قدرة هذا الشعب على العيش بسلام وكرامة في ظل دولته المستقله. وتطرقت الوزيرة للحديث حول ما تقوم به وزارة السياحة والآثار للنهوض بالقطاع السياحي الفلسطيني والحفاظ على التراث الثقافي، من خلال الترويج لفلسطين كمقصد سياحي مستقل وامن، غني بالتراث والثقافه والاثار، علاوة على المشاركة في المعارض السياحية الدولية، والعمل على فتح اسواق جديدة للسياحة الوافدة لفلسطيني، لتحيق نمو في اعداد هذه الوفود وفي نسبة الاشغال الفندقي.
 


مؤكدة تطلعها لمزيد من التعاون الثنائي المشترك في كافة المجالات وبالاخص في مجال رفع اعداد الوفود السياحية من حول العالم القادمة لفلسطين. هذا وتباحث الطرفان في اخر التحضيرات اللازمة لاستقبال وزيرة التنمية المحلية والسياحة التشيكية والتي ستزور نظيرتها الفلسطينية في نهاية الشهر الجاري، بالاضافة لبحث التعاون الثنائي المشترك في المجال السياحي وسبل استقدام وفود سياحية تشيكية اضافة الى فلسطين، بالاضافة لبحث سبل تسهيل مشاركة فلسطين في اهم معرض السياحية في التشيك والتي ترعاة وزارة التنمية المحلية والسياحة التشكيية، بالاضافة لدعوة الوزيرة معايعة لزياة العاصمة التشكية براغ في اقرب فرصة ممكنة .

 

و بدورة فقد شكر السفير التشيكي وزيرة السياحة والاثار السيدة رُلى معايعة على الجهود التي تبذلها للنهوض بالقطاع السياحي ، مؤكدا على اهمية الاجتماعات و التي عقدت مع القطاع السياحي الفلسطيني الخاص والتي كان اخرها مع وكلاء السياحة والسفر الفلسطيني والتي هدفت لبحث سبل تفعيل السياحة الثنائية بين الجانبين ، مؤكدا ارتياحة الكبير لتوجهات القطاع السياحي الفلسطيني الخاص للدخول في السوق التشيكي وبقوة، هذا التوجه لم يكون ليحصل لولا توجهيات وزارة السياحة والاثار .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled