اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير سياحة مصر : السياح الخليجيون الأكثر إنفاقاً من الأوربيين

وزير سياحة مصر : السياح الخليجيون الأكثر إنفاقاً من الأوربيين

 

نتطلع لزيادة معدلاتهم عبر الحملات الترويجية والتسويقية
 

القاهرة : سعيد جمال الدين


"المسلة" …. أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن السياح الخليجيين والسعوديين والإمارتيين  على وجه الخصوص، ينفقون بالإجمالي ضعف ما ينفقه السياح الأوروبيون، رغم أن إجمالي أعداد السياح الخليجيين أقل من الأوروبيين خلال العام، مقدرا متوسط ما ينفقه السياح العرب بين 140 و160 دولارا للفرد في اليوم، فيما ينفق السائح الأوروبي 75 دولارا فقط.


قال زعزوع أن أعداد السياح العرب الوافدين إلي مصر إرتفع خلال الفترة من شهر يناير 2015 وحتى  شهر يوليو الماضى بنسبة 18.7% بالمقارنة بذات الفترة من العام الماضى .


و أن أعداد السائحين العرب الوافدين لمصر خلال شهر يوليو الماضى ارتفع بنسبة 39.5% مقارنة بنفس الفترة من عام 2014.


أضاف زعزوع  أن عدد السائحين الإماراتيين نما خلال السبعة أشهر الأولى من هذا العام ، حيث سجلت زيادة بنسبة قدرها 65.6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، وحققت دولة الإمارات العربية المتحدة زيادة في عدد السائحين الذين قاموا بزيارة مصر خلال شهر يوليو 2015 ايضاً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى ، بنسبة قدرها 43.3% .


 كما تمت زيادة كبيرة في أعداد السائحين السعوديين خلال السبعة أشهر الأولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى ، بنسبة قدرةا 53.1%، و في شهر يوليو 2015 ارتفع عدد السائحين السعوديين القادمين إلي مصر مقارنة بشهر يوليو 2014 ، بنسبة نمو قدرها 95.5%.

 


أشار زعزوع أن المملكة العربية السعودية إحتلت المرتبة الرابعة في عدد السائحين والمرتبة الخامسة نسبة لعدد الليالى السياحية التي قضوها في مصر خلال شهر يوليو 2015 والسبعة أشهر الأولى من هذا العام علي التوالى بينما سجل عدد السائحين القادمين من الكويت إلي مصر ارتفاعاً خلال السبعة أشهر الأولى من هذا العام ، بنسبة قدرها 41.4% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضى، كما حققت نمواً في شهر يوليو 2015 ايضاً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.


أوضح وزير السياحة أن الكويت احتلت المرتبة الثامنة بنسبة لأعداد الليالى السياحية التي قضوها في مصر خلال الستة الأشهر الأولى من عام 2015 ، والذي صاحبها زيادة في معدل الانفاق السياحى خاصة وأن السائح الكويتى يتميز بمعدل انفاقه المرتفع وطول مدة اقامته .


أكد وزير السياحة المصرى  أن الحملة الدعائية التي جرى توجيهها إلي السوق العربى تحت مسمى “مصر قريبة ” أدت إلي زيادة الأعداد السياحية الوافدة من الدول العربية إلي مصر وتسليط الضوء علي مكانة مصر الثقافية والجغرافية والسياحية القريبة من جميع اخواتنا العرب.

قال زعزوع أن وزارة السياحة تسعى من خلال الحملات الدعائية والتسويقية إلى زيادة السياحة البينية بين مصر والدول العربية ، معرباً عن أسفه لضعف  السياحة البينية بين الدول العربية،  مبينا أنها لا تزال متواضعة جدا بين 10 و15 % ، والباقي يأتي من السياحة الأوروبية ، مشيرا إلى أن بعض الدول لا تزيد فيها نسبة السياحة العربية إلى 5 % .


كشف الوزير عن تكليفه بتقديم دراسة حول تنشيط السياحة العربية – العربية، بموازنة تشغيلية لا تزيد على ستة ملايين يورو، كان من المفترض أن تجمع من الدول العربية، إلا أنها  لم تفعل رغم موافقة جميع الوزراء العرب على تفعيلها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled