اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

التليجراف: الطيران الفرنسي والبريطاني المدنى يغير مسار رحلاته لتفادى صواريخ روسيا

التليجراف: الطيران الفرنسي والبريطاني المدنى يغير مسار رحلاته لتفادى صواريخ روسيا

 

لندن "المسلة" …. قالت صحيفة " التليجراف" إن الطائرات المدنية تواجه خطر القذائف الروسية في سوريا مشيرة الى ان رحلات شركات الطيران المدني التي تحلق فوق العراق وإيران وسوريا تواجه مخاطر من التعرض للإصابة والاسقاط بسبب القذائف الصاروخية الروسية بعيدة المدى والتي يوجهها الجيش الروسي لسوريا.

 

وأوضحت أن شركات "الامان الملاحي الجوي" حذرت من هذه الأخطار خاصة من صواريخ كروز بعيدة المدى، مضيفة أن هيئة تنظيم الطيران المدني التابعة للاتحاد الأوروبي أصدرت نشرة تحذيرية بعد الهجمات الصاروخية الروسية على سوريا الأسبوع الماضي والتي أطلقها الجيش الروسي من بوارجه في بحر قزوين باتجاه أهداف في سوريا على بعد أكثر من 1500 كيلومتر.

 

وأشارت الصحيفة أن الصواريخ عبرت الأجواء التي تستخدمها عدة رحلات جوية مدنية بين أوروبا والخليج وأسيا، مؤكدة أن عدة شركات منها الخطوط الجوية الفرنسية والخطوط الجوية البريطانية قامت بتغيير خطوط سير بعض رحلاتها لتجنب المنطقة الممتدة بين إيران وساحل البحر المتوسط الشرقي.

 

وأوضحت أن تغيير مسار الرحلات سيسبب زيادة التكاليف على شركات الطيران حيث انه سيزيد من زمن الرحلات وبالتالي يزيد من تكلفة الوقود ومصاريف الصيانة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled