اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مشاركة كويتية ناجحة فى معرض الضيافة قطر 2015

مشاركة كويتية ناجحة فى معرض الضيافة قطر 2015

 

الدوحة "المسلة" …. أشاد وزير الثقافة والفنون والتراث القطري الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري بالمشاركة المتميزة للشركات الكويتية في الجناح الكويتي بمعرض (الضيافة قطر 2015).

 

وعبر الوزير الكواري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب زيارته لجناح دولة الكويت في المعرض عن سعادته بهذه الزيارة مؤكدا ان الضيافة من القيم النبيلة التي يتصف بها اهل الكويت.


واشار الى تفوق الجناح الكويتي من خلال ما قدمته الشركات الوطنية من منتجات ذات جودة عالية لاقت اقبالا كبيرا من زوار المعرض الذين اطلعوا على المعروضات المتنوعة.


من جهتها اكدت مديرة ادارة الترويج والفرص التصديرية في الهيئة العامة للصناعة الكويتية المهندسة زينب عبدالله حسين في تصريح مماثل ل(كونا) ان مشاركة دولة الكويت في المعرض تبرز ما وصلت اليه الصناعة الكويتية من تطور وجودة لتنافس بها المنتجات من الدول الاخرى.


وقالت حسين ان المشاركة بجناح الكويت في المعرض تهدف الى استكمال الانشطة التي بدأها مركز تنمية الصادرات الصناعية في الهيئة من خلال دعم وتشجيع الصناعات الوطنية لزيادة حجم صادراتها في الاسواق الخارجية والعمل على التعريف بالمنتج الوطني في السوق العالمية وخاصة في دول الخليج التي هناك فرصة جيدة لتسويق المنتجات الوطنية فيها.

 

بدوره قال رئيس قسم المعارض والانشطة الترويجية في الهيئة العامة للصناعة المهندس ناصر بندر المطيري ان مشاركة الهيئة في المعرض تأتي انطلاقا من دعم الصناعات الكويتية وزيادة حجم صادراتها.
وأوضح المطيري ان هدف قطاع الصادرات الصناعية في الهيئة زيادة حجم الصادرات وهو هدف اساسي لنمو وزيادة مصادر الدولة والبحث عن بديل للدخل وتوفير فرص عمل للشباب.

 

ولفت الى ان المشاركة تهدف ايضا للتعريف بالمنتجات الكويتية ودخول الاسواق الخليجية والعالمية من خلال البحث عن وكلاء للتسويق في هذه الدول والتعرف على المنتجات المنافسة وتطورها ومقارنتها بالمنتجات الكويتية ومتابعة الجديد من المعدات والمواد الاولية ما يساهم في تطور الصناعات الكويتية.

 

أما المدير العام للشركة العالمية لصناعة منتجات الورق (اي باك) عادل حسين خاجه فأكد ان الشركة حريصة على المشاركة في مثل هذه المعارض لتطوير كيانها وزيادة المردود المادي والتعرف على احتياجات مواطني الدول الاخرى.


وأشاد خاجه بجهود الهيئة العامة للصناعة وما تقدمه لدعم الشركات الصناعية في دولة الكويت بالمشاركات الخارجية مبينا ان ذلك يعكس اهتمام الدولة بالصناعة الوطنية.


وتحدث أيضا المدير العام لشركة (اوساكا) لصناعة برادات عرض المأكولات أسامة احمد حسن فقال ان الشركة تهدف من خلال المشاركة الى زيادة توسعها في منطقة الخليج العربي متقدما بالشكر للهيئة العامة للصناعة الكويتية على دورها الكبير في تسهيل مشاركة المنتجات الوطنية بالمعرض وتسهيل الاجراءات اللازمة من شحن وتنسيق مع الجهات المنظمة.

 

وأوضح مدير المبيعات الاقليمي بشركة توزيع المعلبات المحفوظة (خزان) علي كرمان ان المشاركة تهدف الى التوسع الاقليمي لا سيما في دول مجلس التعاون وابراز الاسم التجاري للشركة في المنطقة العربية.

 

وأشاد كرمان بالدور البارز الذي تقدمه الهيئة العامة للصناعة في دعم المشاركات الخارجية للشركات الوطنية ما يوفر التشجيع والمنافسة لتلك الشركات.

 

وفي تصريح مماثل قال المدير العام لشركة (ام تي سي مالتي باك) حسن الترك ان الشركة تهدف من خلال هذه المشاركة الى الترويج للصناعات الوطنية الكويتية في العالم العربي.

 

واضاف الترك ان المشاركة تهدف ايضا للتعريف وتقوية اواصر التبادل التجاري في المنطقة مشيدا بدور الهيئة العامة للصناعة كداعم رئيسي للصناعة الموثوقة في الكويت.

 

من جانبه اعتبر نائب الرئيس للمبيعات والتسويق في شركة صناعات الشرهان احمد عبدالكريم ان المشاركة تهدف الى طرح منتجات الشركة في السوق القطرية وتوقيع شراكات تسويق وتوزيع في السوق القطرية والخليجية على السواء.

 

وأوضح الشرهان ان المشاركة تهدف ايضا الى استقطاب رجال الاعمال والتنفيذيين لدى الشركات القطرية المهتمة بمجال الفنادق والمطاعم وتجارة التجزئة مشيدا بحرص الهيئة العامة للصناعة على تقديم كافة سبل الدعم لترويج الصناعة الكويتية في المحافل والمعارض الاقليمية والدولية مشيرا الى ان الشركة تسعى لتحقيق الاهداف المرجوة من هذا المعرض.

 

ويشارك في المعرض المقام تحت رعاية وزير الاقتصاد والتجارة القطري 111 شركة عارضة من 12 دولة هي الكويت والصين وقطر والامارات ومصر وألمانيا والهند وايطاليا والاردن ولبنان ورومانيا وليتوانيا.

 

وتعرض الشركات خلال المعرض الذي افتتح امس ويستمر ثلاثة ايام احدث ما اتى به قطاع الضيافة والفنادق والمطاعم والمقاهي على مساحة تبلغ خمسة آلاف متر مربع ومن المتوقع ان يجذب ما يقارب 10 آلاف زائر.

 

ويضم جناح دولة الكويت المقام برعاية الهيئة العامة للصناعة كلا من شركة تعبئة مياه الروضتين وشركة صناعات الشرهان والشركة العالمية لصناعة منتجات الورق (آي باك) والشركة الكويتية لصناعة مواد التغليف وشركة اللمسات الاخيرة للاثاث والمفروشات وشركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية وشركة ام تي سي مالتي باك وشركة توزيع المعلبات المحفوظة وشركة الالبان الكويتية الدنماركية وشركة الصناعات الغذائية (فيكو) ومجموعة اوساكا العالمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled