اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بكين تحصد 100 15.8 مليون دولار قيمة الغرامات على التلوث

بكين تحصد 100 15.8 مليون دولار قيمة الغرامات على التلوث

 

بكين "المسلة" …. جمعت مدينة بكين, عاصمة الصين, أكثر من 100 مليون يوان (حوالي 15.8 مليون دولار أمريكي) من الغرامات التي تم فرضها على الملوثين خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري, ما يشكل نحو ضعفي المبلغ المسجل في الفترة نفسها من العام الماضي, حسبما ذكر مكتب بكين لحماية البيئة.


وقام المكتب بتحقيقات في 2492 قضية متعلقة بالتلوث من بداية يناير حتى نهاية سبتمبر, حيث غطت معظم القضايا تلوث الهواء والمياه ومشاريع البناء غير المتوافقة مع المعايير بحسب شينخوا.


وقال المكتب انه قد عزز قوة تنفيذ القانون منذ بداية العام الجاري, حيث قام بالتفتيش على نحو 11620 شركة ومنظمة.


وازدادت قيمة الغرامات بعد سريان قانون أشد قسوة لحماية البيئة في أول يناير. ويسمح القانون بتراكم الغرامات على أساس يومي للشركات التي تفشل في تصحيح المخالفات, ما يقلل من المدة المستغرقة لتسديد العقوبات الرخيصة.


وقال المكتب انه سيركز تفتيشه خلال شهر أكتوبر على المخالفات المتعلقة بحرق الكربون والنفايات في الهواء المكشوف ومعالجة الغبار في مواقع البناء لكبح الضباب الدخاني مع اقتراب فصل الشتاء.


والى جانب ذلك, سيواصل المكتب استهداف انبعاث المركبات العضوية المتطايرة التي يمكن أن تشكل الجسيمات الدقيقة المتطايرة الخطيرة المعروفة باسم الجسيمات الدقيقة قياس 2.5 ميكرون (بى أم 2.5).


وأصبح الضباب الدخاني قضية بيئية رئيسية في بكين. وطالبت الحكومة المركزية المدينة بخفض كثافة بي أم 2.5 بنسبة 25 بالمائة مقارنة بمستوى عام 2012 مع حلول عام 2017.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled