اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزارة العدل الامريكية تحذر من ارتفاع أسعار الطيران فى حال فرض قيود على الناقلات الخليجية

وزارة العدل الامريكية تحذر من ارتفاع أسعار الطيران فى حال فرض قيود على الناقلات الخليجية

 

واشنطن "المسلة" …. قالت ثلاثة مصادر مطلعة، إن وزارة العدل الأمريكية عبرت عن مخاوف بشأن مطالب شركات طيران أمريكية بأن تحد الحكومة من الرحلات التي تسيرها ثلاث شركات منافسة من الشرق الأوسط إلى الولايات المتحدة.


وأبلغت المصادر «رويترز» مشترطة عدم كشف هويتها، أن مسؤولي مكافحة الاحتكار بالوزارة حذروا من ارتفاع الأسعار وتراجع البدائل أمام المستهلكين، إذا منعت إدارة الرئيس باراك أوباما «طيران الإمارات» و«الاتحاد للطيران» والخطوط الجوية القطرية من تسيير رحلات جديدة.

 

وتقول الناقلات الأمريكية ونقاباتها، إن شركات طيران الشرق الأوسط حصلت على دعم قدره 42 مليار دولار من حكوماتها على مدى الأعوام العشرة الأخيرة، وإن ذلك ينتهك اتفاقات النقل الجوي التي وقعتها الولايات المتحدة مع قطر والإمارات العربية المتحدة.


وتنفي شركات الطيران الخليجية تلقيها أي دعم. وهذه هي المرة الأولى التي تعبر فيها هيئة أميركية عن تحفظات بخصوص مطالب شركات الطيران الأمريكية بأن تفرض الولايات المتحدة قيوداً على رحلات الشركات الخليجية المنافسة، وأن تبدأ في إجراء محادثات مع البلدين الخليجيين.


وتقول شركات الطيران الأمريكية دلتا أمير لاينز ويونايتد ايرلاينز وأميركان ايرلاينز، إن الدعم المزعوم يسمح لشركات الطيران الخليجية بالتوسع سريعا. وقال أحد المصادر، إنه يجري إعداد قائمة بالإجراءات المحتملة وعواقبها لعرضها على كبار مسؤولي الوزارات.

 

وقال المصدر، إن وزارة العدل تطوعت بتقديم تحليلات والرد على أسئلة الوزارات الأخرى. وأضاف أن الوزارة ترى أن تقييم المسؤولين الأميركيين يجب أن يأخذ في الحسبان المصلحة العامة الأوسع نطاقاً وعدم الاكتفاء بتقدير التداعيات المالية على قطاع النقل الجوي الأمريكي.


وأحجمت وزارة العدل عن التعليق. وامتنع مسؤول بوزارة الخارجية عن التعقيب بشأن مشاركة وزارة العدل، لكنه قال إن الحكومة الأمريكية لم تأخذ قرارات، وإنها تدرس دعاوى كل الأطراف. وتسير شركات الطيران الخليجية نحو 200 رحلة أسبوعياً إلى 12 مدينة أمريكية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled