اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة سياحة فلسطين تبحث مع ممثل هنغاريا تطوير العلاقات الثنائية والنهوض بقطاع السياحة

وزيرة سياحة فلسطين تبحث مع ممثل هنغاريا تطوير العلاقات الثنائية والنهوض بقطاع السياحة

 

بيت لحم "المسلة" …. استقبلت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة ممثل هنغاريا لدى دوله فلسطين الدكتور غيزا ميهاليي، وذلك في مقر الوزارة بمدينة بيت لحم .


ورحبت الوزيرة معايعة بالسفير الهنغاري في فلسطين واضعةً "اياه في صورة الوضع السياسي العام وما تعانية فلسطين وشعبها من اعتداءات اسرائيلية متكررة ، علاوة على الجدار والحصار والاغلاقات المستمره والتي تحد من قدرة الشعب الفلسطيني على العيش بسلام و كرامة في ظل دولته المستقلة" .


وتطرقت الوزيرة معايعة للحديث عن "الوضع السياحي الفلسطيني، واخر ما تقوم به وزارة السياحة والآثار للنهوض بالسياحة الفلسطينية والحفاظ على التراث الثقافي، من خلال الترويج لفلسطين كمقصد سياحي مستقل، والمشاركة في المعارض السياحية الدولية بالاضافة الى فتح اسواق جديدة للسياحة الوافدة لفلسطيني، وذلك لتحيق نمو في اعداد هذه الوفود وفي نسبة الاشغال الفندقي، مؤكدة ضرورة اشتمال البرامج السياحية الهنجارية على زيارة فلسطين ، هذا المقصد السياحي المهم دينيا وتاريخيا وعالميا، حيث سيكون لهذه الزيارات الاثر الكبير على نسب الوفود السياحية القادمة لفلسطين" . بحسب موقع بانيت وصحيفة بانوراما


هذا وتطرق الجانبان للحديث عن سبل تطوير العلاقات الثنائية المشتركة وسبل النهوض بها لتشمل كافة المجالات و بالاخص المجال السياحي، هذا القطاع والذي يعد احد اهم ركائز الاقتصاد الوطني الفلسطيني، بالاضافة لسبل بحث تطوير وزيادة اعداد المنح الدراسية الممنوحة لفلسطين، بالاضافة سبل تطوير مشاركة فلسطين في معرض هنجاريا السياحي الدولي.


وتباحث الطرفان سبل تطوير عملية دعم ترميم كنيسة المهد ليشمل عملية التطوير التي ستاتي بعد الترميم الذي يجري حاليا في هذا الموقع المهم دينيا و تاريخيا.


وبدوره، فقد اكد الدكتور غيزا ميهاليي على ضرورة احداث شراكة نوعية بين الطرفين في كافة المجالات و منها المجال السياحي ، هذا المجال المهم للطرفين ، مؤكدا عمل الحكومة الهنجارية على اشتمال البرامج السياحية على زيارة فلسطين، هذا البلد الفريد على مستوى العالم،و ضرورة مشاركة رجال اعمال القطاع السياحي الفلسطيني في ملتقى رجال الاعمال والذي سينعقد في مدينة بودابست خلال العام القادم .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled