اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الكويت تستضيف المؤتمر والمعرض الخامس لتطوير المطارات الناشئة في دول الخليج

الكويت تستضيف المؤتمر والمعرض الخامس لتطوير المطارات الناشئة في دول الخليج

 


نمو قطاع الطيران في دول الخليج يتفوق على جميع المناطق الأخرى في العالم

 


الكويت "المسلة" …. يعقد المؤتمر والمعرض السنوي الخامس للمطارات الناشئة "اي ايه سي اي" في مدينة الكويت يومي 20-21 اكتوبر الجاري، وبتنظيم من شركة "بابل الدولية" وبالتعاون مع "اكسبو تاغ الكويت".

 

خلال المؤتمر ستتصدر قائمة المناقشات المواضيع التي تتناول فرص الأعمال الحالية والمستقبلية لتطوير المطارات في دول الخليج بما في ذلك الشراكات بين القطاعين العام والخاص ومشاريع البناء ونقل الملكية.

 

يعتبر قطاع الطيران في دول الخليج الأسرع نموا في العالم، وبحسب تقرير صادر عن شركة " البن كابيتال" للبحوث بعنوان "قطاع الطيران في دول مجلس التعاون الخليجي" بين انه من المتوقع ان يتفوق نمو قطاع الطيران في هذه الدول على مختلف دول العالم من حيث حركة المسافرين والبضائع. حيث اشار التقرير الى ان نسبة الزيادة المتوقعة في حركة المسافرين والبضائع ستترتفع من 6.7% عام 2012 لتصل الى 7.2% عام 2032. وتعقيبا على هذه النتائج، قال السيد رام موثاياه المدير التنفيذي لشركة "بابل الدولية" المنظمة للمؤتمر، " تكمن فرص النمو في جلب الشركات العالمية العاملة في المجال بدءا من المشرفين على بناء المطارات ووصولا إلى الشركات المصنعة للطائرات إلى المنطقة، حيث لا تزال المطارات المحلية تضع برامج تطوير المطارات وتوسيع اساطيل شركات النقل الوطنية على قائمة اولوياتها".

 

خلال المؤتمر، سيلقي فواز عبد العزيز الفرح، رئيس المديرية العامة للطيران المدني في الكويت، الكلمة الرئيسية. كما تم تنظيم عدة جلسات نقاشية حول مواضيع مختلفة بما في ذلك تطوير خدمات نقل الركاب الذاتي وإدارة مرافق المطار و التدريب على الطيران اضافة الى تسليط الضوء على الفرص الهائلة لصناعة الطيران في الكويت. وتعقيبا على ذلك، اشار موثياه قائلا " "إن الطلب المتزايد على السفر الجوي عبر الكويت جاء نظرا لموقعها الجغرافي والاعمال التجارية فيها وكذلك المزيج السكاني، هذه العناصر جميعها ادت الى دراسة بناء مبنىً جديدا  للتعامل مع اعداد المسافرين المتزايدة". لذا يعتبر هذا المؤتمر والمعرض فرصة مثالية لمنظمات الأعمال الراغبة في دخول سوق الطيران في دول الخليج كونه يقدم العديد من الفرص الاستثمارية الحالية والمستقبلية في المنطقة.

 

على الصعيد العالمي، تمكن قطاع الطيران من الاستفادة من الابتكار التكنولوجي في عدة مجالات منها تكنولوجيا محركات الطائرات وحلول تكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا الهاتف النقال مما أدى إلى تحسين فعالية التكاليف وزيادة كفاءة الطيران. مؤتمر ومعرض "اي ايه سي اي" سيساعد على مواصلة استكشاف هذه التقنيات وكيف يمكن أن تساهم في طرق تطوير المطارات.

 

الخطوط الجوية الكويتية هي الداعم والراعي الرئيسي لمؤتمر ومعرض المطارت الناشئة في عامه الخامس، اما الرعاية الذهبية فقد تشاركتها شركة "هوني ويل" ومطار اربيل الدولي وشركة "هيل الدولية" وشركة تمويل وتأجير الطائرات "ايه ال اف سي او".

 

ان ارتفاع فرص النمو في مجال الطيران في المطارات الناشئة في دول مجلس التعاون الخليجي، تعتمد على عدة عناصر اهمها الدخل المرتفع للسكان والمواطنين، كما ان العديد من السكان من المغتربين والذين يسافرون كثيرا إلى بلدانهم الأصلية، اضافة الى عامل الموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي يربط بين الشرق و الغرب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled