اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة قطر تعلن عن وصول أول باخرة سياحية الى الدوحة 18 نوفمبر المقبل

سياحة قطر تعلن عن وصول أول باخرة سياحية الى الدوحة 18 نوفمبر المقبل

 

الدوحة "المسلة" …. أعلنت الهيئة العامة للسياحة عن موعد وصول أول باخرة سياحية تبحر إلى قطر من خلال تحالف كروز أرابيا الإقليمي، الذي أنشئ بغرض وضع برامج رحلات بحرية استثنائية تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم.


ومن المتوقع أن تصل باخرة آيلاند سكاي التابعة لنوبل كاليدونيا إلى ميناء قطر القديم يوم 18 نوفمبر القادم، بعد أن تتوقف في كل من سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.


وبهذه المناسبة صرح  حسن عبد الرحمن الإبراهيم رئيس قطاع تنمية السياحة بالهيئة العامة للسياحة لـ – قنا، أن الهيئة تستعد لاستقبال آيلاند سكاي وأن هذا الأمر يعكس أهمية تضافر الجهود لتعزيز السياحة البينية.


وتوقع في بيان صحفي صادر عن الهيئة العام للسياحة اليوم، أن تكون هذه بادرة لنشاط متزايد في قطاع البواخر السياحية، خاصة أن قطر تستعد لاستضافة ملتقى سي تريد للرحلات البحرية في الشرق الأوسط في نهاية هذا العام.


وأضاف الإبراهيم أن مؤشرات السياحة البينية لعام 2015 هي إيجابية حتى الآن حيث إن الزوار الخليجيون مثلوا 45 بالمئة من إجمالي عدد الزوار إلى قطر حتى نهاية شهر سبتمبر، مع ارتفاع بنسبة 22 بالمئة من نفس الفترة في العام الماضي. كما أن المقيمين بدول مجلس التعاون ومرافقيهم يمثلون 12 بالمئة من الزوار لقطر، وبلغ عددهم حتى نهاية شهر سبتمبر 280 ألفا.


وأفاد البيان الصحفي أن هذا الإعلان يأتي وسط تكثيف للجهود من قبل الهيئة العامة للسياحة ونظيراتها في مجلس التعاون الخليجي لتنمية السياحة البينية من خلال عدة محاور، على رأسها السياحة البحرية حيث يضم تحالف كروز أرابيا وجهات خليجية عدة من ضمنها الشارقة ورأس الخيمة ومسقط ودبي والمنامة والدوحة. وتصنف منطقة الخليج ضمن أفضل ثلاث وجهات للسياحة البحرية الشتوية على مستوى العالم حيث تتمتع بشمس ساطعة طوال العام وصحراء خلابة ومشهد عمراني وتراثي قل نظيره في العالم.


يذكر أن الدوحة ستستضيف لأول مرة ملتقى سي تريد للرحلات البحرية في الشرق الأوسط يومي 7و8 ديسمبر 2015، حيث يجتمع كبار المسؤولين الحكوميين من إدارات الموانئ والسياحة والهجرة والأمن في منطقة الخليج، إضافة إلى مدراء شركات البواخر السياحية والمتخصصين في القطاع، لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتطوير قطاع الرحلات السياحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled