اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فنادق ومنتجعات موفنبيك تتوسع في أفريقيا وتوقع عقود إدارة ثلاث فنادق في منطقة جنوب الصحراء الكبرى

فنادق ومنتجعات موفنبيك تتوسع في أفريقيا وتوقع عقود إدارة ثلاث فنادق في منطقة جنوب الصحراء الكبرى

 

القاهرة "المسلة"… قامت شركة موفنبيك للفنادق والمنتجعات الرائدة الضيافة السويسرية بالتوقيع مؤخرا على عقود ادارة لثلاث فنادق راقية في كلا من كينيا ونيجيريا وساحل العاج معلنة بذلك عن سرعة نمو علامتها في شرق وغرب افريقيا.


       
تطلق شركة موڤنبيك للفنادق والمنتجعات علامتها في ثلاثة أسواق أفريقية جديدة على مدار السنوات الأربع المقبلة بعد أن اكتملت خططها لتأسيس تواجدها في المدن الرئيسية في منطقة جنوب الصحراء الكبرى والتى تعد قلب القارة السمراء. 


       
وفي خطوة يصل معها عدد فنادق الشركة الى 28 فندقا، ستبدأ الشركة السويسرية الرائدة بتنفيذ توسعاتها الكبرى عن طريق افتتاح فندق في كينيا شرق أفريقيا، وفي نيجيريا ساحل العاج غرب القارة الأفريقية ما بين الأعوم 2016 و2019.


 
و تبدأ سلسلة التوسّعات بافتتاح فندق وشقق موڤنبيك نيروبي المكوّن من 223 وحدة وغرفة في منتصف العام 2016، يليه افتتاح فندق موڤنبيك أبيدجان المكوّن من 212 غرفة في بداية العام 2018، ثم متممة تلك السلسلة بافتتاح فندق ومركز مؤتمرات موڤنبيك أبوجا المكوّن من 250 غرفة و ذلك في العام 2019.


 
يقول آلان أودي، نائب الرئيس الأول لشركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك – افريقيا: "من المتوقّع أن تصبح منطقة جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا من أسرع المناطق نموا في العالم على مدى السنوات الخمس المقبلة مع توقّع وصول نسبة نمو اجمالي الناتج المحلي الى 4.8% ما بين الأعوم 2014 و2018، وذلك وفقا لبحث أجرته شركة ديلويت العالمية".
 


وأضاف أودي قائلا: "لذا فقد أصبح من الضروري إرساء تواجد قوي لنا في هذه السوق التي تشهد حاليا طفرة تجارية واستثمارية، هذا وستسفيد هذه الفنادق الثلاث من النمو الاقتصادي المتوّقع لمنطقتى شرق وغرب القارة الافريقية".


 
ويتكون فندق وشقق موڤنبيك نيروبي من 15 طابقا وتملكه شركة غولف كورس هوتيل: شركة التطوير العقاري البارزة في افريقيا، ومقرّها منطقة وست لاندز الراقية في العاصمة الكينية نيروبي، ويتضمن الفندق مزايا عديدة منها البرج الدوّار الذي يتيح للنزلاء إطلالة بانورامية على منطقة وسط المدينة – هذا بالاضافة الى وجود العديد من المطاعم والمرافق الترفيهية  الى جانب توفر كافة الاحتياجات الخاصة بسياحة الاجتماعات.


 
ويقع فندق موڤنبيك ابيدجان في قلب أكبر مدينة في ساحل العاج، بمحاذاة المنطقة التي تضم أكبر الشركات والدوائر الحكومية بالمدينة، ويقدم الفندق لضيوفه العديد من التسهيلات الخاصة بالأنشطة الترفيهية الى جانب كافة الاحتياجات المتعلقة بسياحة المؤتمرات والاجتماعات .


 
الجهة المالكة للفندق تتكوّن من شركة أبيدجان للترويج الصناعي والعقاري المالكة للأرض الى جانب شركة خاصة تملك مجمّع المكاتب ومركز التسوق القريب من الفندق وذلك بالاضافة الى شركة البناء الفرنسية المدرجة في البورصة بويغ باتيمان انترناسيونال.


 
أما بالنسبة الى فندق ومركز مؤتمرات موڤنبيك أبوجا، فتمتلكه شركة كوين أمينة جاردن فنتشرز، وهي فرع مملوك بالكامل من قبل شركة اوربان شلتر وذلك بالتعاون مع شركة أوكسل الهندسية، وسيستفيد الفندق من مكانة دولة بحجم دولة نيجيريا والتي تحتل أكبر اقتصاد في أفريقيا.


ويقع الفندق في منطقة بحيرة جابي الراقية الموجودة في العاصمة النيجيرية، ويشكّل جزءا من مشروع تطويري يتضمن مرافق ترفيهية وفندقية، وسيتضمن الفندق خمسة مطاعم للأغذية والمشروبات ومركزا للمؤتمرات الى  جانب منتجع صحي ومركزا للياقة البدنية.


 
وأضاف آلان أودي قائلا: "ان فنادقنا الثلاث الجديدة تتميز كلها بمواقع استراتيجية في أكثر المدن ازدهارا على المستوى الاقتصادي في جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا، وهذه هي بداية حملتنا التوسعية الطموحة، وسنستمرّ بالتطلّع نحو المزيد من فرص النمو في المنطقة مواكبة للتحوّل السريع الذي تشهده تلك المنطقة حاليا".
 


تتضمن قائمة فنادق ومنتجعات موڤنبيك – افريقيا حاليا 23 فندقا ومنتجعا وفندقا عائما في نهر النيل عبر خمس دولا تضم مصر وتونس والمغرب وغانا.


 
وستفتتح الشركة فندقها الثالث في المملكة المغربية، وهو فندق و مركز مؤتمرات موﭭنبيك مراكش في منتصف العام 2016، كما وقّعت الشركة عقد إدارة لفندقها الثالث في تونس والذي سيحمل إسم فندق موڤنبيك لي بيرج دو لاك – تونس و يتوقّع افتتاحه في العام 2016

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled