اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«العربي للاعلام السياحي» يكرم الفائزين بجوائز السياحة لعام 2015 في مسقط

«العربي للاعلام السياحي» يكرم الفائزين بجوائز السياحة لعام 2015 في مسقط

 


مسقط " المسلة " ….  استضافت العاصمة العمانية مسقط حفل توزيع جوائز السياحة العربية والذي ينظمه المركز العربي للإعلام السياحي تحت رعاية وزير السياحة أحمد بن ناصر المحرزي وبحضور رئيس وأعضاء وممثلي المركز من الإعلاميين العرب فضلا عن المكرمين والفائزين بالجوائز.

  وشهد الحفل الذي أقيم بفندق قصر البستان تسليم 14جائزة إعلامية سياحية متخصصة يمنحها المركز العربي للإعلام السياحي سنويا.

  وشكر احمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة خلال كلمته بالحفل: المركز العربي للإعلام السياحي على مبادرته التي سعى من خلالها الى ابراز الأنشطة والجهود الفردية والعاملين في القطاع السياحي من مؤسسات أو هيئات أو وزارات في الوطن العربي واصفاً هذا التكريم بأنه « مسؤولية « قبل أن يكون تكريماً .. مشيراً الى أن 75 بالمائة من العمل يتم انجازه من قبل القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية الى جانب وزارة السياحة .

  وقال « إننا نسير في الطريق الصحيح للقطاع السياحي في السلطنة لكن ما زال الطريق أمامنا طويلاً « مؤكداً أن ما سوف ينجز بجهود الجميع سينقل السلطنة نقلة نوعية في الجانب السياحي .

   وبدوره وجه رئيس المركز العربي للاعلام السياحي الشكر لوزارة السياحة بسلطنة عمان ولجميع المسئولين الذين يعملون جاهدين من اجل رفعة اوطانهم واشاد كثيرا بالقافلة الحادية عشر التي نظمها المركز مع بلدية ظفار الى صلالة وضمت اعضاء من الإعلاميين من 12 دولة عربية، مؤكدا ان مثل هذه الانشطة والفعاليات هي التي تسهم في تنشيط السياحة البينية العربية.

  وقد شهد الحفل العديد من الفقرات المميزة الفنية حيث تم تقديم لوحات موسيقية واستعراضية قدمها طلاب المدارس العمانية والذين نالوا اعجاب واستحسان الجميع، وقد تفاعل الحضور مع برنامج الذي اختتم بتوزيع الجوائز التي تتم وفق معايير وضعتها لجنة الإشراف على الجوائز تتشكل من اعلاميين واكادميين وقد القت بالنيابة عنهم الدكتورة نرمين خضر استاذ الاعلام الدولي بجامعة القاهرة كلمة تحدثت خلالها عن اسس ومعايير اختيار الفائزين قالت فيها: أن لجنة الإشراف على جوائز الإعلام السياحى وضعت المعايير الخاصة بكل جائزة ولقب بالالتزام بكافة معايير المهنية الإعلامية، ورغم كثرة المعوقات إلا إننا وللعام الثامن على التوالى نجحنا في وضع المعايير لأربعة عشر جائزة .   وكانت جوائز المركز العربي للإعلام السياحي قد اعلنت وتم منح جائزة رجل التراث العربي إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد ال نهيان ممثل رئيس الإمارات، ورئيس نادي تراث الإمارات لجهوده الحثيثة في الحفاظ على التراث العربي ، كما تم منح رجل الإعمال الإماراتي خلف الحبتور جائزة أفضل مستثمر سياحي في الوطن العربي لمشروعات السياحية العملاقة.   وحصدت صحيفة الوطن الكويتية جائزة أفضل صحيفة تهتم بالسياحة العربية.

   ونالت وكالة الإنباء السعودية (واس) ووكالة الإنباء العمانية لقب أفضل وكالة إنباء عربية تهتم بالشأن السياحي المحلي والعربي، مناصفة.

 وذهب لقب أفضل صحفي سياحي عربي إلى محمد كارا من صحيفة الاتحاد الإماراتية، كما توج موقع إضاءة الالكتروني بلقب أفضل موقع في مجال السياحة العربية، بينما فاز برنامح (رذاذ) العماني بلقب أفضل برنامج تلفزيوني متخصص في السياحة العربية ، إما أفضل صورة سياحية فنال جائزتها المصور محيي اسكندر.    كما حصل فندق (سيتي سيزير) في مسقط على جائزة أفضل فندق ملائم للأسرة العربية، وفاز سوق عكاظ التراثي بالسعودية بلقب أفضل معلم سياحي عربي وحضر الحفل الدكتور راشد الغامدي الذي تسلم الجائزة وقدم نبذة للاعلاميين عن تاريخ سوق عكاظ ووجه لهم الدعوة من أجل زيارته والتعاون فيما بين السوق والركز العربي للاعلام السياحي.    بينما نالت مدينة فاس المغربية لقب المدينة العربية الأكثر نموا في مجال السياحة.

  وحازت هيئة السياحة القطرية على جائزة أفضل هيئة سياحية حكومية عربية إذ ارتفع معدل التدفق السياحي لقطر إلى نسب غير مسبوقة تعتبر هي الأعلى التي يتم تسجيلها في نسبة التدفق السياحي ك على مستوى الدول العربية في هذا الجانب.  وكانت جائزة الشخصية الحكومية الداعمة للسياحة العربية قد ذهبت هذا العام من نصيب نورية الزرعوني وزيرة السياحة الجزائرية فيما نال الخبير السياحي البحريني يوسف مختار جائزة القيادة الأولى للهيئات السياحية العالمية العاملة في الوطن العربي.

 وتعد جوائز المركز، هي الأكبر والاهم التي تمنح للشخصيات والمؤسسات والهيئات الحكومية والمعالم والمدن العربية في مجال السياحة.

الدستور

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled