اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الاتحاد العربي للنقل الجوي :المطارات العربية سجلت 289 مليون مسافر خلال 2014

الاتحاد العربي للنقل الجوي :المطارات العربية سجلت 289 مليون مسافر خلال 2014

 

القاهرة "المسلة" …. أظهرت بيانات للاتحاد العربي للنقل الجوي، بأن شركات الطيران العربية نقلت أكثر من 176.3 مليون مسافر خلال العام الماضي، وتعاملت هذه الشركات مع نحو 5.3 ملايين طن من الشحن الجوي خلال الفترة نفسها.


واستحوذت المطارات الإماراتية على 33.8% من إجمالي أعداد المسافرين عبر مطارات المنطقة العربية، إذ كشفت الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة أن إجمالي عدد المسافرين والمغادرين والعابرين عبر جميع مطارات الدولة خلال عام 2014، بلغ أكثر من 97 مليوناً و815 ألفاً و186 مسافراً.


وأشارت بيانات الاتحاد إلى أن إجمالي أعداد المسافرين عبر معظم المطارات العربية وصل إلى 289 مليون مسافر في عام 2014، فيما وصل حجم الشحن الجوي عبر هذه المطارات إلى 6.3 ملايين طن.


وبحسب هذه البيانات، فقد استحوذت شركات الطيران الإماراتية على 41.8% من إجمالي أعداد المسافرين الذين نقلتهم شركات الطيران العربية، إذ أظهرت الإحصاءات بأن شركات الطيران الوطنية "طيران الإمارات"، "الاتحاد للطيران"، "فلاي دبي"، و"العربية للطيران"، استطاعت نقل أكثر من 73.8 مليون مسافر خلال العام الماضي.وبيّن الاتحاد العربي للنقل الجوي أن إسهام قطاع النقل الجوي في الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة العربية، وصل إلى 3.9% خلال العام الماضي.


ولفت الاتحاد في نشرة دورية عن أداء قطاع النقل الجوي في المنطقة، إلى أن أعداد المسافرين الدوليين في المنطقة العربية تراجع بنسبة 5.6% في يونيو 2015، مقارنة بشهر يونيو 2014، ويأتي هذا الانخفاض بعد تراجع بنسبة 2.9% في شهر مايو 2015 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مشيراً إلى أن حالة عدم الاستقرار في بعض الأسواق كانت السبب وراء انخفاض أعداد الركاب الدوليين.


وذكر أن أعداد المسافرين في المنطقة العربية تراجعت بنسبة 3.6% بين شهر مارس ومايو 2015، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبنسبة 4.4% بين شهري أبريل ويونيو من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014.ولفت الاتحاد إلى أن شركات الطيران العربية زادت السعة المقعدية المعروضة على رحلاتها بنسبة 4.7% في شهر يونيو الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2014، في حين أن شركات الطيران الأخرى زادت سعتها المقعدية بنسبة 7.5%، الأمر الذي أسهم في زيادة السعة المقعدية داخل المنطقة العربية ككل بنسبة 4.9%.


وأوضح أن السعة المقعدية المتوافرة على رحلات الطيران المحلية والدولية داخل المنطقة العربية، شكلت 24.1% و9.9% على التوالي من إجمالي المقاعد المتاحة، من وإلى المنطقة العربية في شهر يونيو الماضي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled