اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظ جنوب سيناء: سياحة اليخوت تجذب الاثرياء وتعزز المقصد المصري

محافظ جنوب سيناء: سياحة اليخوت تجذب الاثرياء وتعزز المقصد المصري

 


شرم الشيخ " المسلة " …
قال محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة أن الحكومة تنفذ حاليا خطة لتعزيز السياحة فى شرم الشيخ لجذب السائحين الاثرياء.

 

واضاف – خلال لقائه مع رؤساء ومديرى وكالات أنباء البحر المتوسط – أن خطة تدعيم السياحة بشرم الشيخ تركز على تنويع المنتجات السياحية كسياحة اليخوت والغوص وتحويل شرم الشيخ إلى مدينة صديقة للبيئة وتشجيع الطيران العارض وتعزيز سياحة المؤتمرات العالمية والسياحة الدينية.

 

وشدد على أن حركة السياحة الوافدة إلى شرم الشيخ زادت خلال الأشهر الماضية. وأكد اللواء فودة أن نسبة الإشغال السياحى بشرم الشيخ بلغ حوالى 70 % مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ خطة طويلة المدى حاليا لتدعيم سياحة الأثرياء والإيرادات السياحية.

 

وأضاف محافظ جنوب سيناء ان المشكلة لا تتمثل فى نسبة الأشغال السياحى ولكن فى نوعية السائح وتدنى معدلات الأسعار لافتا إلى أن خطة تدعيم السياحة بشرم الشيخ تركز على تنويع المنتجات السياحية كسياحة اليخوت والغوص وتحويل شرم الشيخ إلى مدينة صديقة للبيئة وتشجيع الطيران العارض وتعزيز سياحة المؤتمرات العالمية والسياحة الدينية.

 

وقال ن الأوضاع الأمنية بشرم الشيخ مواتية بنسبة 100 % حيث تنفذ عملية المراقبة الأمنية من خلال كاميرات تليفزيونية منوها إلى أن تلك المدينة استضافت مؤخرا ثلاثة مؤتمرات عالمية تمثلت فى مؤتمر دعم الاقتصاد المصرى ومؤتمر التكتلات الأفريقية الثلاث الكوميسا وسادك وإياك والقمة العربية الأخيرة.

 

وأوضح أن شرم الشيخ سوف تستضيف أيضا العديد من المؤتمرات الكبرى خلال الأشهر القادمة من بينها المنتدى الاقتصادى العالمى الذى سيشارك فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأضاف إن انخفاض الروبل الروسى أدى إلى انخفاض معدلات السياحة الروسية الوافدة داعيا المستثمرين الخليجيين إلى ضخ المزيد من الاستثمارات بمحافظة جنوب سيناء.

 

وأشار إلى أن الحكومة تبحث حاليا اقتراحا بإقامة مجمع للأديان بسانت كاترين لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن تنفيذ ذلك الاقتراح حال موافقة القيادة السياسية عليه خلال الاحتفال الضخم الذى سيقام بمناسبة عيد ميلاد القديسة كاترين فى 9 ديسمبر القادم.

 

ودعا محافظ جنوب سيناء وسائل الإعلام المحلية والأجنبية إلى تجنب تضخيم الأحداث الأمنية بمصر مشددا على أنه يرحب بأية وفود ترسلها الدول الصديقة لتقييم الأوضاع الأمنية بشرم الشيخ.

 

وقال “إنه استقبل مؤخرا وفودا فرنسية وألمانية وروسية للاطلاع على الأوضاع الأمنية بشرم الشيخ التى يتولى الجيش والشرطة تأمينها بحرا وبرا” .

 

وأضاف إن خطة التنمية بجنوب سيناء تشمل إنشاء وتطوير العديد من الموانىء والمطارات وتوفير حوافز للمستثمرين المصريين والأجانب وتنفيذ مشروعات لتحلية مياه البحر لافتا إلى أن 12 ألف شقة سيتم تسليمها إلى المواطنين خلال احتفالات العيد القومي للمحافظة فى مارس القادم.

أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled