اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المقاولون العرب : مد العاصمة الإدارية بأول خط للمياه لبدء الإنشاءات الجديدة

المقاولون العرب : مد العاصمة الإدارية بأول خط للمياه لبدء الإنشاءات الجديدة

 

القاهرة " المسلة " …. أكد المهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب أنه تم البدء فعليا في تنفيذ أول مشروع لمد خط مياه للإنشاءات في العاصمة الإدارية الجديدة ويتم العمل فيه علي مدار الساعة.

 

وقال صلاح – حسب بيان رسمي للشركة اليوم الأثنين – إن المشروع تم إسناده بالأمر المباشر للشركة بتكلفة إجمالية 285 مليون جنيه ويصل طول الخط 18.5 كيلومتر ويتم تنفيذه لصالح الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي وكامل قطاعاته من مواسير الزهر المرن قطر 1000 ملليمتر و تقوم بتوريده شركة النصر للمسبوكات.

 

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى ربط محطة مياه العاشر من رمضان بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدها بالمياه اللازمة لأعمال الإنشاءات بها من خلال مرحلتين; الأولى تقوم على الأخذ من خط قائم بقطر 1500 ملليمتر من رافع خليج السويس وتنقسم لجزأين ; الجزء الأول عبارة عن خط (أ) بطول 5500 متر يوازى الطريق الدائري الإقليمي ليصل مباشرة للعاصمة الإدارية الجديدة أما جزء (ب) فيبدأ من رافع خليج السويس حتى منطقة الميكرويف بالعاشر من رمضان بطول 4.5 كيلو متر لتعويض المياه المأخوذة من خط (أ) .

 

وأوضح صلاح أنه بالنسبة للمرحلة الثانية فهي بطول 8.5 كيلومتر وتمتد من محطة مياه العاشر من رمضان وحتى الميكرويف وتشمل عنبر للطلمبات وخزان سعة 4 آلاف متر مكعب داخل رافع خليج السويس لتعويض كمية المياه الواصلة للعاصمة الإدارية الجديدة بما لا يؤثر على تغذية المناطق القائمة حاليا وتركيب طلمبتين داخل مبنى الطلمبات القائمة داخل رافع خليج السويس وبنهاية الخط خزانات ومحطة تعبئة مياه لزوم أعمال الإنشاءات وتتم أعمال الربط للخط قطر 1000 ملليمتر من خلال خزانات أرضية بمحطة مياه العاشر من رمضان بما يوفر 100 ألف متر مكعب مياه يوميا لإنشاءات العاصمة الجديدة.

أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled