اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة كوريا الجنوبية تتوقع جذب 20 مليون سائح بعد 4 أعوام

سياحة كوريا الجنوبية تتوقع جذب 20 مليون سائح بعد 4 أعوام

 

سيؤول "المسلة" …. يتوقع أن يصل عدد السياح الأجانب الذين سيزورون كوريا الجنوبية في عام 2019 إلى 20 مليون سائح، في ظل الارتفاع الحاد في عدد الزوار الصينيين، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء «يونهاب» نقلا عن منظمة السياحة الحكومية أمس.

 

وعلى الرغم من الانخفاض المتوقع هذا العام بسبب تفشي متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا)، يتوقع أن يرتفع العدد بنسبة 14٫6 % على أساس سنوي في عام 2016، وينمو بمعدل سنوي يزيد على 7 % على مدى السنوات الثلاث المقبلة ليصل إلى 19٫35 مليون في 2019، وفقاً لمنظمة السياحة الكورية.

 

من المتوقع أن يزداد عدد الزوار الصينيين إلى كوريا الجنوبية، خلال الفترة المذكورة، بمعدل سنوي يزيد على 10%.


ومنذ أن تجاوز حاجز المليون سائح في عام 2007، شهد عدد السياح الصينيين زيادة مطردة قبل ارتفاعه بأكثر من 40% على أساس سنوي في 2013 و2014. ولكن تفشى متلازمة الشرق الأوسط التنفسية أدى إلى عرقلة زيادة عدد السياح الصينيين إلى كوريا الجنوبية هذا العام، مع توقعات أن ينخفض الرقم بنسبة 6٫3% على أساس سنوي.

 

وتسبب فيروس كورونا، الذي تم تأكيد وجوده لأول مرة في أواخر مايو الماضي، في وفاة 36 شخصاً، وإصابة 186 آخرين. ولم يتم الإبلاغ عن أي حالة جديدة منذ 4 يوليو الماضي.


ودفع تفشي المرض السياح الأجانب، وخاصة الصينيين، إلى إلغاء زياراتهم لكوريا الجنوبية سواء أكانوا أفراداً أو مجموعات، مما أدى إلى الضرر بقطاعات السياحة المحلية والبيع بالتجزئة. وقالت الوكالة أيضاً، إن عدد الزوار اليابانيين، والذي من المتوقع أن ينخفض بنسبة 19٫2 % على أساس سنوي في عام 2015 بسبب تفشي فيروس كورونا، من المرجح أن يتعافى في العام المقبل ليصل إلى 2٫2 مليون في 2019.

 

وتوقعت منظمة السياحة الكورية، بدء قدوم زوار من تايلاند وتايوان وماليزيا وأندونيسيا وفيتنام إلى كوريا الجنوبية في عام 2016، وذلك بفضل ارتفاع شعبية ثقافة البوب الكورية الجنوبية في تلك البلدان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled