اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الثقافة ومحافظ الأقصر يبحثان مشروع إنشاء دار للأوبرا بالأقصر

وزير الثقافة ومحافظ الأقصر يبحثان مشروع إنشاء دار للأوبرا بالأقصر


دار الأوبرا المصرية تقيم حفلا أوبراليا في العيد القومي للأقصر 4 نوفمبر

القاهرة " المسلة " … عقد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة ، اجتماعا مع الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، لمناقشة خطة المشروعات الثقافية بالمحافظة، ومقترح إنشاء دار للأوبرا بمحافظة الأقصر.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الثقافة لمحافظة الأقصر، اليوم الاثنين، لافتتاح مكتبة اسنا وتفقد عدة مشروعات ثقافية، بحضور الدكتور محمد أبو الفضل بدران الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا والمهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية واللواء حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وناقش الاجتماع مقترح لإنشاء دار للأوبرا بمحافظة الأقصر، لتكون مركز إشعاع ثقافي وتنويري بالصعيد، يعمل على تقديم خدمة ثقافية وفنية متميزة لأهالي محافظات قنا والأقصر وأسوان.

وبحث الاجتماع كيفية البدء في تنفيذ هذا المشروع باختيار موقع مميز على النيل بمدينة الأقصر، وتخصيص قطعة أرض تسمح بإنشاء دار أوبرا على أعلى مستوى، وأكد محافظ الأقصر استعداده لإنهاء إجراءات تخصيص الأرض ومخاطبة مجلس الوزراء للبدء في المشروع في أقرب وقت بدعم وزارة الثقافة.

فيما أكد وزير الثقافة أن الوزارة ستبدأ بإعداد الدراسات اللازمة ووضع تصور متكامل للمشروع، مشيرا إلى أن وزارة الثقافة اتجهت لإنشاء دارين للأوبرا بالوجه البحري في الأسكندرية ودمنهور، وستكون دار أوبرا الأقصر أول دار في الصعيد.

كما بحث الاجتماع مشاركة وزارة الثقافة في الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الأقصر الذي يوافق يوم 4 نوفمبر ، وهو ذكرى اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، وأكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم استعدادها لتقديم حفلا أوبراليا بهذه المناسبة القومية، على أن يتم اختيار أحد الأماكن المناسبة لإقامة العرض.

وأبدى محافظ الأقصر استعداده لإقامة الحفل بمعبد حتشبسوت أو الكرنك، مشيرا إلى إعداد دعاية كبيرة لهذا الحفل لما له من أثر كبير في الترويج للآثار والثقافة المصرية وتنشيطا لحركة السياحة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled