اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فرنسا والسعودية بصدد عقد صفقات طيران ضخمة

فرنسا والسعودية بصدد عقد صفقات طيران ضخمة

 

باريس "المسلة" …. قالت مصادر مطلعة أمس الأحد إن فرنسا والسعودية ستتفقان على عقود طيران كبيرة عندما يزور رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس السعودية يوم الثلاثاء المقبل.

 

ويقوم فالس بجولة تشمل عددا من دول الشرق الأوسط بدأها السبت في القاهرة حيث وقع عقد بيع حاملتي طائرات هليكوبتر من طراز "ميسترال" إلى مصر.

 

وقال مصدر لـ رويترز إنه سيتم الاتفاق على عقود مهمة مع السعودية، وذكر مصدر آخر أن عقدا عسكريا سيبرم مع شركة "ايرباص هليكوبترز".

 

وأبدت السعودية اهتماما في الآونة الأخيرة بشراء سفن هجومية مرنة مثل حاملتي الطائرات اللتين اشترتهما مصر بالإضافة إلى فرقاطات متعددة الأغراض من طراز "فريم". لكن المفاوضات لم تبدأ حتى الآن.

 

كما أبدت المملكة اهتمامها بشراء أقمار تجسس صناعية من صنع مجموعة "تاليس" الدفاعية الفرنسية التي عبرت عن أملها في الفوز بعقد كبير مع الرياض.

 

من ناحية أخرى تأمل فرنسا بيع اثنين من مفاعلات الجيل القادم التي تعمل بالماء المضغوط ومن صنع مجموعة "أريفا" النووية التابعة للحكومة الفرنسية إلى الرياض.

 

وكانت فرنسا قد وافقت على بيع حاملتي الطائرات إلى مصر بعد إلغاء صفقة بيعهما لروسيا فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية والموقف الأوروبي منها.

 

وقال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان في القاهرة السبت إن صفقة "ميسترال" مع مصر بقيمة نحو 950 مليون يورو ما يعادل 1.1 مليار دولار تشمل تعديلات وتدريبا، ومن المتوقع تسليم حاملتي الطائرات لمصر في فبراير/شباط ومارس/آذار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled