اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الثقافة يفتتح الدورة 26 لصالون الشباب بمشاركة 149 فنان

وزير الثقافة يفتتح الدورة 26 لصالون الشباب بمشاركة 149 فنان


القاهرة " المسلة " …. افتتح وزير الثقافة حلمي النمنم والدكتور حمدي أبوالمعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الدورة الـ26 لصالون الشباب، مساء الأحد ، بقصر الفنون، بمشاركة 149 فنانا شابا دون الخامسة والثلاثين بنحو 166 عملاً فنياً في مجالات فنية مختلفة.


وقال وزير الثقافة إن صالون الشباب يقدم اعمال فنية رائعة، تعبر عن طموحات وتطلعات الفنانين الشباب، مشيرا إلى أنهم طاقة الأمل نحو المستقبل ، بما لكل منهم من شخصية فنية مميزة.


وأضاف أن فكرة الصالون تعد من المبادرات الثقافية البارزة في مصر، ومن خلالها يٌمكن للمهتمين والباحثين والمُنظرين الوقوف على توجهات وتطلعات هذه الفئة العمرية وعلاقتها بالمجتمع المحلي والعالمي.

وأشار الدكتور حمدي أبوالمعاطي، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إلى أنه منذ انطلاق الصالون عام 1989 وينتظر شباب الفنانين هذه المسابقة لإخراج طاقاتهم الإبداعية ومواهبهم، فبالنسبة لهم هو طاقة الأمل الدافعة لخوض غمار التجربة الإبداعية الخاصة بثقة وثبات بعد عرضها في هذا الحدث الحافل بالتنافسية على مستويات الفكر والموهبة والأسلوب والتقنية والتكنيك وغيرها فيضيف لهم ويصقل ما لديهم من موهبة.

وقال الفنان خالد زكي قوميسير عام الصالون إن إجمالي المتقدمين بلغ 547 فنانا تقدموا بـ666 عملا، في مجالات (التصوير – التصوير الضوئي – الجرافيك – الخزف – الرسم – النحت – التجهيز في الفراغ – الكمبيوتر جرافيك – البيرفورمانس – الرسوم المتحركة – الفيديو آرت)، مشيرا إلى أنه تم فرز هذه الأعمال بمنتهى الحيدة والشفافية لضمان المستوى المأمول من خلال لجنة الفرز والاختيار التي تشكلت برئاسة د.أحمد عبدالكريم وعضوية د.السيد قنديل، د.عمر عبدالظاهر، د.هاني فيصل، الفنان أشرف رسلان، الفنان خالد السماحي، الناقد د.سامي البلشي.

جدير بالذكر أن لجنة تحكيم هذه الدورة تضم د.أحمد رجب صقر (رئيساً) وعضوية: د.محمد إسحق، د.خالد سرور، د.هويدا السباعي، د.فتحي عبدالوهاب ، د.وئام المصري، الفنان إسلام عبدالله، الفنان بسام الزغبي، الناقدة د.هبة عزت الهواري.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled