اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الجزائريون يفضّلون السياحة في تونس

الجزائريون يفضّلون السياحة في تونس

 

الجزائر …. يفضل عدد كبير من الجزائريين قضاء إجازاتهم في تونس بدلاً من تمضيتها في بلادهم التي تمتاز بطبيعة جميلة وشريط ساحلي بطول 1600 كيلومتر.


ولم يتوقف الجزائريون عن زيارة تونس، حتى في ظل التوترات التي مرت بها البلاد خلال السنوات الأربع الماضية. ويقول سامي يعقوب (24 عاماً) لـ الحياة ، إنه يفضل الذهاب إلى تونس بسبب "امتلاكها مرافق سياحية عالية المستوى مقارنة بالجزائر، وأسعار مناسبة لي كطالب جامعي، سواء لناحية حجوزات الفنادق أو استئجار المنازل الخاصة".


ويضيف أن "استئجار شقة تطل على شاطئ في تونس ومجهزة جيداً، يكلف نحو 2500 دينار في الليلة الواحدة (25 دولاراً)، فيما يصل إيجار شقة عادية في مدينة سياحية في الجزائر إلى 6000 دينار (60 دولاراً) في الليلة الواحدة".


ويعتبر محمد علي (50 عاماً) أن "تونس هي المكان الأنسب له ولأسرته لقضاء العطلة، بسبب التنظيم ونظافة الشواطئ الخاصة والعمومية، إضافة إلى أن أسعار الفنادق في متناول الجميع، على عكس الأسعار في الجزائر". ويؤكد أنه "على رغم امتلاك الجزائر كل المؤهلات السياحية، لكن عدم الاهتمام بها ونقص التنظيم يدفع الكثير منا إلى السياحة في الخارج".


ويشير علي إلى أن "الحكومة التونسية كانت ذكية، خصوصاً في فترات عدم الإستقرار السياسي، إذ خفضت الأسعار لجذب عدد أكبر من السياح، بهدف إنقاذ القطاع".


من جهته، يرى الصحافي التونسي باسعيد عيسى أن "ركود القطاع السياحي في الجزائر يعود إلى اعتماد الحكومة على مداخيل أخرى للبلاد، مثل قطاع الطاقة كمصدر أساسي، لكن في ظل انخفاض أسعار النفط، يجب تنويع مصادر الدخل وتطوير القطاعات الأخرى، خصوصاً القطاع السياحي".


ويضيف أن "بناء المنتجعات السياحية والمراكز الترفيهية وفنادق ذات مستوى عال، وتوفير مدارس سياحية لإعداد كادر محترف، شروط أساسية لنجاح السياحة في أي بلد".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled