اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مرزوق : 15 % زيادة في أعداد السائحين الألمان الى مصر الشتاء القادم

مرزوق : 15 % زيادة في أعداد السائحين الألمان الى مصر الشتاء القادم


برلين " المسلة " …
  توقع المستشار السياحى ببرلين تامر مرزوق أن يصل تعداد السائحين الألمان الوافدين على مصر ما يربو على مليون سائح بمعدل زيادة 15% إلى 20 %.

 

وقال مرزوق إن العام الماضى وصل نسبة تعداد السائحين الألمان إلى مصر ما يربو على 800 ألف سائح وحتى الآن قد حققنا نسبة 645 ألف سائح, متوقعا التوافد الكبير على مصر فى الموسم القادم من شتاء وأعياد رأس السنة والكريسماس, مشيرا إلى أننا لدينا ما يزيد على حجوزات 150 رحلة اسبوعيا لمصر من ألمانيا فى الشتاء الحالى من عام 2015, وتوقع أن نتخطى فى عام 2016 أعلى معدل كنا قد وصلنا إليه فى عام 2010 وهو 1,3 مليون سائح ألمانى .

 

وأضاف أن ألمانيا ستشهد الفترة القادمة حملة دعائية سياحية غير مسبوقة للترويج إلى مصر على الواجهات والميادين ومحطات الترام, وذلك بعد أن تعاقدنا مع شركة دعائية للترويج لحملات الدعايا والإعلان إلى مصر.

 

وأوضح مرزوق أن مصر تقوم باختيار شركة دعاية كل 4 سنوات لتنظم حملة ترويجية عن مصر, وقد وقع الاختيار على احدى أكبر شركات الدعايا والإعلان على مستوى العالم وهى شركة إنجليزية, مشيرا إلى أن هذه الشركة قد تعاقدت مع مصر من عام 2008 وحتى عام 2011 وحققنا بها أعلى معدلات تدفق سياحى على مصر فى عام 2010 .

 

وتابع لذا فقد وقع الاختيار عليها اليوم 2015 لتقوم بالترويج للسياحة إلى مصر فى 28 دولة, منوها بأن ألمانيا من أهم تلك الدول فقد رصدت لألمانيا تقريبا 10% من ميزانية الدعاية السياحية .

 

واعتبر مرزوق أن الحملة سوف تبدأ فى أواخر الشهر الجارى وحتى نهاية العام والجزء الثانى من الحملة سيبدأ فى يناير من العام القادم, وسيتم الترويج لمصر فى الشوارع والميادين, والتلفزيون ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة .

 

وذكر مرزوق أن هناك 3 وفود إعلامية ألمانية قد زارت مصر, تزامنا مع الإعلان عن اختيار مصر كدولة شريك فى معرض لايبزج السياحى, وتابع أن قوام الوفود الإعلامية يبلغ 10 صحفيين من الصحف المنتمية لشرق ألمانيا للترويج لمصر كضيف الشرف لمعرض لايبزج .

 

وأشار إلى أن تلك الوفود الإعلامية قد زارت القاهرة والأقصر والغردقة بهدف الترويج عن المقاصد السياحية لمصر والقاهرة, تحديدا ليروا على أرض الواقع أن الوضع مستقر وآمن, واستطرد أننا سوف نعقد مؤتمرا سياحيا على هامش معرض لايبزج , بالإضافة إلى إقامة طوال فترة المعرض بالتعاون مع إدارة المعرض العروض الفنية والحملات الدعائية عن مصر .

 

وحول التحذيرات الموجودة على صفحة الخارجية الألمانية للرعايا الألمان من توخى الحذر أثناء زيارتهم للقاهرة, قال مرزوق إن القاهرة نقطة هامة جدا لرحلات الأقصر وأسوان النيلية لذا فقد أعددنا مسودة مطالبات ونقاط قمنا بإعدادها مع السفير المصرى بألمانيا .

أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled