اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرسياحة مصر يسلم رخصة تشغيل فندق النيل هليتون سابقا للادارة الجديدة ريتز كارلتون

وزيرسياحة مصر يسلم رخصة تشغيل فندق النيل هليتون سابقا للادارة الجديدة ريتز كارلتون




قام الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة بتسليم رخصة تشغيل فندق الريتز كارلتون إلى "ردك كيس راديك" CIAS  القاهرة – المسلة – مدير عام الفندق، عقب إجتماع ضم عبدالفتاح العاصى رئيس قطاع المنشآت الفندقية والسياحية بوزارة السياحة وايهاب الكردانى رئيس شركة مصر للفنادق.


    أكد الوزير على حرص الدولة على الفنادق التاريخية وتعظيم قدرتها التنافسية بما يتواكب مع تطورات الادارة الفندقية.


   وأشار زعزوع إلى الجهود التى تبذلها الوزارة وهيئة تنشيط السياحة فى سبيل استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر خاصة السياحة الثقافية التى عانت كثيرا فى السنوات الاخيرة وعلى وجه الخصوص فى القاهرة والجيزة والاقصر وأسوان.


  وتابع الوزير حسب بيان صحفى صدر من ال إن إعادة افتتاح فندق ضخم بإمكانيات هائلة كفندق النيل ريتز كارلتون من شأنه بث رسائل إيجابية عن استمرارية البناء والنماء فى قطاع الاستثمار السياحى.


   ومن جانبه قال رئيس شركة مصر للفنادق أن الفندق الان فى مرحلة التشغيل المبدئى وانه سيتم إفتتاحة قريبا وأنه حصل اليوم على رخصة التشغيل من وزارة السياحة بعد أن قامت الوزارة بتذليل العقبات التى واجهت التشغيل مع الجهات المعنية.


 ويعود تاريخ فندق النيل ريتز كالتون إلى عام 1959 عندما قام الرئيس جمال عبدالناصر بافتتاح فندق النيل في موقعه المتميز المركزي في قلب القاهرة والمطل على نهر النيل بالقرب من المواقع التاريخية والتجارية ومناطق التسوق، وكان يتردد عليه نجوم السينما العالمية والقادة السياسيين. ومن زار الفندق من قبل يكتشف احتفاء خاص من الفندق بصور لأشهر الفنانين المصريين والعالميين الذين اعتادوا زيارة الفندق الشهير فى قلب القاهرة وبصفة خاصة شرفته المطلة على نهر النيل فى موقع متميز.


وظل فندق النيل معروف لدى الجميع باسم النيل هيلتون نسبة إلى شركة الإدارة العالمية هيلتون التى كانت قد حصلت على حق إدارة الفندق لفترة قاربت نصف قرن وفى عام 2007 بدأ التفكير فى تطوير فندق النيل وتم طرح مناقصة لتطويره فازت بها مجموعة ريتز كارلتون العالمية لإدارة الفنادق بعد انتهاء عقد هيلتون، وتم توقيع عقد التطوير فى عام 2008 بين شركة مصر للفنادق وريتز كارلتون العالمية
.

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled