اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

830 مليون دولار انفاق السياح الصينيون فى رحلات التسوق خلال أسبوع

830 مليون دولار انفاق السياح الصينيون فى رحلات التسوق خلال أسبوع

 

بكين "المسلة" …. أنفق السياح الصينيون نحو 100 مليار ين ياباني (830 مليون دولار أمريكي) خلال رحلات للتسوق والشراء قاموا بها في اليابان الأسبوع الماضي في عطلة العيد الوطني الصيني والمعروفة لدى جميع منظمي الرحلات في العالم باسم “الأسبوع الذهبي الصيني”.

 

وقالت صحيفة “تشاينا دايلي” الصينية الناطقة بالانجليزية اليوم الأحد – في تقرير نشرته حول السياحة الصينية – إنه خلال الأسبوع الذهبي من 1 حتى 7 أكتوبر – والذي يعد فترة الذروة بالنسبة لمعدلات السياحة الصينية، قام حوالي 400 ألف سائح صيني بالسفر إلى اليابان حيث كانوا يقفون بالطوابير في مراكز التسوق اليابانية لشراء ما يرغبون فيه من بضائع من أول أقنعة الوجه حتى الأدوية والسلع الكمالية الفاخرة ، وهو الأمر الذى اضطر معه الكثير من المحلات لوضع حد على الكميات التي يشتريها كل فرد خوفا من نفاد البضائع بسبب الإقبال غير العادي.

 

ووفقاً لتقرير عن “جلوبال بلو” وهي إحدى الشركات الدولية المتخصصة في استرداد الضرائب للمتسوقين حول العالم ، فإن جولات الشراء من السياح الصينيين استطاعت أن ترفع من قيمة الاقتصاد الياباني بحوالي 0.1 %، وهو أعلى معدل يسجله خلال 20 عاماً.

 

وأظهر التقرير أن السياحة الطبية هي فرع آخر من السياحة بدأ يجتذب الصينيون بشكل أكبر إلى اليابان هذا العام ، وسجلت البيانات الرسمية حول السياحة الصينية نمواً بنسبة 36.6 % على أساس سنوي في عدد السياح المسافرين للخارج في الأيام الأربعة الأولى من العطلة الذهبية هذا العام ، حيث تصدرت اليابان لائحة أكثر الوجهات المفضلة بالنسبة للسياح من البر الرئيسي الصيني ، تليها تايلاند وكوريا الجنوبية ثم هونج كونج وماكاو.

 

كما أوضحت البيانات التي أوردتها الصحيفة أن عدد السياح من الصينيين لليابان خلال الأسبوع الذهبي هذا العام تضاعف مقارنة بالعام الماضي، قائلة إنه من المعروف أن عدد السياح الصينيين الذين زاروا اليابان فى الستة شهور الأولى من هذا العام بلغ 2.18 مليون سائح أي ضعف العدد فى نفس الفترة العام الماضي.

وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled