اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة سوريا تطلق ورش عمل وعروض فنية بمناسبة يوم السياحة العالمي

سياحة سوريا تطلق ورش عمل وعروض فنية بمناسبة يوم السياحة العالمي

 

دمشق "المسلة" …. أطلقت وزارة السياحة فعاليات يوم السياحة العالمي الذي تنظمه تحت عنوان “أنتمي إلى سوريا..أنتمي إلى المستقبل” حيث بدأت بورشات عمل حول مهارات التسويق والإعلام السياحي ضمن مبنى الوزارة القديم.

 

واستعرض طلاب وخريجو كلية السياحة وممثلون عن مركز التدريب السياحي والفندقي التابع لوزارة السياحة طرق التسويق واستخدام الإعلام السياحي لجذب السياح والدعاية للمنتج السياحي السوري اضافة لعرض مشاريع سياحية رائدة.

 

وفي عرض بعنوان “كانت هنا تاريخ كانت هنا وستبقى الرقة” تحدثت الطالبة ديمة مصطفى عن آثار الرقة وأهميتها عبر التاريخ وما تعرضت له من نكبات وآخرها على يد تنظيم داعش الإرهابي.

 

بدوره ذكر عميد كلية السياحة بجامعة دمشق الدكتور تيسير زاهر لـ سانا أن الطلاب المشاركين في ورشات العمل التي تتم بالتعاون بين الكلية ومركز التدريب السياحي والفندقي التابع لوزارة السياحة جسدوا في عروضهم الخبرة التي اكتسبوها خلال سنوات دراستهم والتي تؤهلهم لدخول سوق العمل فور تخرجهم ليسهموا في التعريف بما تمتلكه سوريا من مقومات الجذب السياحي.

 

ووقع المشاركون في الورشات على أطول رسالة وفاء للوطن وقائده والتي يبلغ طولها عشرة كيلو مترات والجزء الموقع منها تجاوز النصف بعد جولة لها في عدة محافظات.

 

وواصل اليوم السياحي فعاليته عبر حملة تطوعية لتنظيف مجرى نهر بردى بمشاركة شعبية ورسمية وأهلية إضافة لإطلاق حملة “سورية اجمل” وتضمنت الرسم على اعمدة جسر الرئيس بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين.


حضر الفعاليات وزير السياحة المهندس بشر يازجي.

 

وتستمر نشاطات يوم السياحة على مدار اليوم في عدة مواقع من مدينة دمشق منها مسابقة الشيف في فندق الداما روز ومعارض صور وأفلام سياحية وتوقيع اتفاقيات تعاون مع عدة جهات وعروض فنية متنوعة وتكريم فعاليات سياحية وشبابية ضمن حفل في دار الأسد للثقافة والفنون.

 

ويشارك فريق شباب دمشق التطوعي بفعاليات ومهن تراثية وتاريخية تحت عنوان “ورجعنا سوا نحليها” تتوزع على 6 نقاط من دمشق.

 

وتحتفل دول العالم في 27 أيلول من كل عام بيوم السياحة العالمي الذي أقرته الجمعية العامة لمنظمة السياحة ابتداء من عام 1980 ويهدف إلى زيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية وإبراز ما يمكن لقطاع السياحة أن يقدمه من إسهام في تحقيق أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled