اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة الثقافة تفتتح الأيام الثقافية الأردنية في أرمينيا

وزيرة الثقافة تفتتح الأيام الثقافية الأردنية في أرمينيا

 

عمان "المسلة" …. افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ ونظيرتها الأرمنية هاسميك بوغسيان مساء أمس السبت فعاليات الأيام الثقافية الاردنية في جمهورية ارمينيا.

 

وثمنت مامكغ في كلمتها الافتتاحية استضافة جمهورية ارمينيا لهذه الفعاليات التي قالت إنها ثمرة تعاون شامل بين البلدين الصديقين، وتشكل فرصة طيبة لتقديم الثقافة والفن الأردني للشعب الأرميني.

 

كما رحبت بوغسيان بالوزيرة مامكغ والوفد المرافق وعبرت عن اهتمام بلادها وشعبها بالأردن وتراثه وثقافته، خصوصا أن روابط تاريخية عميقة تجمع البلدين بحسب بترا.

 

وقبيل افتتاح الحفل الرسمي قامت الوزيرتان بالاطلاع على معرض صور فوتوغرافية عن طبيعة وحضارة الاردن للمصور زهراب والكاتب جهاد جبارة.

 

وتتضمن الفعاليات الأردنية خلال الأسبوع الثقافي عرضا لفرقة شباب الرمثا، وعرض ازياء تراثية للمصممة مريم مهاني، وعروض أفلام أردنية منوعة من الهيئة الملكية للأفلام يقوم بتقديمها مدير البرامج في الهيئة شادي النمري.

 

وقال النمري خلال كلمته التي قدمها بالحفل ان السينما هي اداة رئيسة في تحقيق التقارب بين مختلف الثقافات والمجتمعات، مضيفا ان تنظيم عروض افلام اردنية في جمهورية ارمينيا يعد فرصة لتعزيز التفاهم الثقافي وتحفيز الحوار عن الافلام وموضوعاتها.

 

ثم تم عرض فيلم لمدة عشر دقائق عن الاردن بعنوان "الاردن يأخذك أبعد".

 

واختتم الحفل بعروض دبكات ورقصات لفرقة شباب الرمثا تعبر عن التراث والمجتمع الاردني، ووزعت منشورات عن السياحة بالاردن بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled