اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاردن تستضيف الملتقى الدولي الـ17 للسياحة العربية الثلاثاء المقبل

الاردن تستضيف الملتقى الدولي الـ17 للسياحة العربية الثلاثاء المقبل

 

عمان …. تحت رعاية وزارة السياحة والآثار الأردنية، تنطلق أولى فعاليات الملتقى الدولي السابع عشر للسياحة العربية والدينية بالمملكة الأردنية الهاشمية، المقرر انعقاده بفندق ميريديان عمان، يومي 13و14  تشرين الاول الحالي ، بافتتاح من قبل  وزير السياحة و الآثار  نايف حميدي الفايز، دعمًا وتقديرًا منه لهذا الحدث الهام.


 الملتقى من تنظيم شركة أسفار لتنظيم المعارض ، ومقرها دبي، وشركة دار السلام للسياحة وتنظيم المعارض  في الأردن ،  والتي بتألقها برعت على مدار 17 عاما في الإعداد الجيد والتنظيم الدقيق لذلك الحدث السنوي الذي يهدف في الأساس لتعزيز السياحة العربية و الدينية ، ودعم العلاقات بين الدول العربية و الأسلامية  بعضها البعض، بل وتمكين متخصصي هذه الصناعة الهامة من فتح أسواق جديدة بالدول العربية والأفريقية و الأسلامية  الشقيقة ليقدموا من خلالها برامجهم السياحية المختلفة وتبادلها فيما بينهم.


وفي هذا السياق، صرح يوسف بكر ، المدير العام للشركة المُنَظِمة في الأردن لـ الدستور أنه بمجرد الانتهاء من فعاليات الملتقى بالمملكة الأردنية الهاشمية، سيتوجه المعرض فورًا لجمهورية جنوب افريقيا  ، منوهًا أن المعرض سيقام بجنوب أفريقيا لمدة يومين، وهما 1920 من الشهر  الحالي 2015.


الجدير بالذكر ان وزارة السياحة تولي اهمية بالغة لتنشيط السياحة الدينية الوافدة تحت شعار( شد الرحال) لزيارة المسجد الأقصى الشريف وزيارة المواقع الأسلامية المنتشرة في المملكة وربط الزيارة ببرامج الحج و العمرة  وتفعيل الأتفاقية المبرمة مع الجانب الفلسطينى الشقيق استنادا الى الفتوى الصادرة عن مجمع الفقه الأسلامي الدولي بمندوبية زيارة المسجد الأقصى الشريف و دعم المرابطين في القدس الشريف عن طريق الأردن باعتبارها من اكناف بيت المقدس وجزءا هاما من الأراضي المقدسة .


 يشارك في الملتقى نخبة متنوعة من كبار شركات السياحة المصرية والأردنية والفلسطينية، ووكالات السياحة السعودية، فضلًا عن شركات الطيران، وشركات نقل الحجاج والمعتمرين، ومجموعة مختلفة من الفنادق العالمية، كنقطة التقاء حقيقية بين العاملين بهذا القطاع وبرعاية جمعية وكلاء السياحة و السفر الأردنية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled