اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة السعودية تنظم برنامجًا تدريبًا لتسويق الوجهات السياحية بالطائف

سياحة السعودية تنظم برنامجًا تدريبًا لتسويق الوجهات السياحية بالطائف

 

الرياض "المسلة" ….. تنظم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة في مركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية (تكامل) بالتعاون مع فرع الهيئة بمحافظة الطائف، غدًا الأحد، برنامجًا تدريبًا للشركاء في إدارة وتسويق الوجهات السياحية في محافظة الطائف.


ويأتي هذا البرنامج ضمن المرحلة الأولى من برنامج تأهيل مقدمي الخدمات المرخصة من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني (تأهيل)، الذي تقوم عليه الهيئة بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية.


ويهدف البرنامج المستمر لثلاثة أيام، إلى تأهيل المسئولين والعاملين في الخدمات السياحية لمساعدتهم على تسويق وإدارة الوجهات السياحية في المحافظة، بمشاركة خبراء دوليون من منظمة السياحة، المستثمرون والمسئولين في قطاع وكالات السفر والسياحة بالمحافظة، والمرشدون السياحيون ومنظمو الرحلات السياحية، وقطاع الإيواء السياحي والمتاحف، إضافة إلى المسئولين في الدوائر الحكومية في المحافظة.


وأوضح الدكتور حمد السماعيل نائب رئيس الهيئة للاستثمار السياحي  لـ واس أن الهيئة تسعى من خلال البرنامج إلى تغيير العلاقة بين الجهات الإشرافية أو التنظيمية مع المستثمرين، مشيراً إلى أن الهدف الرئيس من البرنامج نجاح المستثمر في تقديم خدمة لائقة بالمستفيدين منها، لافتاً النظر إلى تسعى من خلال هذه المبادرة إلى توعية المستثمرين واطلاعهم على الأنظمة والضوابط، وإرشادهم لكيفية نجاح استثماراتهم وإيفاءهم بالمتطلبات التنظيمية، وضمان توفير أعلى معايير الجودة في الخدمة، والإلمام بأساسيات إدارة مشاريعهم لضمان نجاحها واستمرارها.


وأكد أن البرنامج سيتضمن تقديم منظومة من المهارات والأنظمة التي تهدف إلى تهيئة وتطوير خبرات المشاركين في إدارة الوجهات السياحية والتسويق السياحي، وإدارة منشآتهم والتعامل مع المستهلكين، والإلمام بالأنظمة والقوانين المتعلقة بمنشآتهم والخدمات السياحية بشكل عام خاصة فيما يتعلق بطرق التسويق ونجاح الاستثمارات لمنشآتهم وأنشطتهم السياحية، إلى جانب اشتماله على زيارات ميدانية لأبرز المعالم السياحية والتراثية في المحافظة للاطلاع على أهم المقومات السياحية التي تتمتع بها المحافظة والمساعدة على تقديم البرنامج بشكل أفضل.


يذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أعلن في وقتٍ سابق عن عزم الهيئة اشتراط (برنامج تأهيلي) لمستثمري قطاعات الخدمات السياحية التي ترخص لها قبل منحهم الترخيص بهدف تأهيلهم للاستثمار في السوق والتعرف على إجراءات الهيئة وطرق التعامل مع القضايا والمتطلبات المتعلقة بمنشأته، ليكون مؤهلا لامتلاك المنشأة وليس فقط كمشغل لها.


ويهدف البرنامج إلى تهيئة المستثمرين ومشغلي هذه المشاريع لضمان تشغيل منشآتهم بطريقة تكفل الاستمرار واطلاعهم على الفرص والضوابط المتعلقة بنشاطهم، بدلا من مجرد الترخيص له وتركه لمواجهة مستقبل استثماره بلا تبيان للفرص وآليات العمل التي تكفل استفادتهم منها.


وكانت الهيئة قد اختتمت البرنامج التدريبي في منطقة عسير الأربعاء الماضي، حيث شهد مشاركة كبيرة وفاعلة من المستثمرين والعاملين في القطاعات السياحية.


ويعد برنامج "تأهيل" أحدث مبادرات الهيئة في مجال تطوير قدرات القطاع السياحي ورفع مستوى جودة الخدمة فيه، حيث كانت مدينة الرياض المحطة الأولى للبرنامج ، ومن ثم محافظة الخبر كمحطة الثانية، وجاءت محافظة جده محطة ثالثة، عقباه كانت أبها، فمحافظة الطائف.


وتعمل الهيئة على بحث السبل الكفيلة بالأخذ بيد شركائها لتحقيق التوازن الذي يقود إلى أداء أمثل ونمو طبيعي في قطاعات السياحة وفق أسس علمية ومنهجية وتجارب دولية متقدمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled