اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دائرة السياحة والتسوق فى دبي تستكمل إطلاق نظام فريد لإصدار التذاكر والتصاريح الإلكترونية

دائرة السياحة والتسوق فى دبي تستكمل إطلاق نظام فريد لإصدار التذاكر والتصاريح الإلكترونية

 

دبي "المسلة" …. استكملت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي عملية إطلاق نظام شامل وفريد لإصدار التذاكر والتصاريح الإلكترونية حيث عملت على توفير منصة موحدة ومتكاملة تسهل على الجهات المعنية كافة على بيانات الفاعليات.

 

وتتضمن هذه المنصة نظاما إلكترونيا لتقديم طلبات تراخيص الفاعليات بما يخدم منظميها ويعزز كفاءة الإجراءات وسرعتها كما يهدف إلى دفع عجلة النمو والقدرة التنافسية لقطاع الفاعليات في الإمارة.

 

وبناء على المرسوم الصادر عن  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله كانت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي قد أطلقت مبادرة إنشاء منصة متكاملة تتضمن نظامين إلكترونيين يخدم أحدهما العناصر المرتبطة بالعلاقة بين المؤسسات والمستهلكين فيما يخدم الآخر العناصر المرتبطة بخدمات المؤسسات والجهات المعنية في القطاع.

 

وتساهم هذه المنصة في توفير حلول متطورة لبيع التذاكر على مستوى الإمارة مدعومة بقاعدة مركزية للبيانات وبوابة طلبات إلكترونية شاملة للحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة لجميع أنواع الفاعليات.

 

وتساهم منصة التذاكر الإلكترونية في تعزيز كفاءة جدول فاعليات دبي كما تمنح إمكانية الاستفادة من الميزات والمقومات التي توفرها دبي إذ تتيح المجال لتسويق تذاكر الفاعليات وتوزيعها على المستهلكين.

 

كما تشكل هذه المنصة عاملا أساسيا في دعم المبادرات والبرامج المبتكرة التي تقوم بها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بهدف فهم توجهات المستهلكين وتسويق فاعليات دبي وتوفير معلومات عن توجهات القطاع ودراسة هذه التوجهات من أجل تحقيق عوائد أفضل على الإستثمارات المستقبلية بحسب وام.

 

أما بالنسبة لنظام التصاريح الإلكترونية الذي تم إطلاقه بالتزامن مع نظام التذاكر الإلكترونية فهو سيحل بشكل كامل مكان الإجراءات السابقة للتراخيص وبالتالي سيشكل هذا النظام الجديد منصة موحدة للحصول على التراخيص اللازمة من الجهات الحكومية المتعددة مما يسهل عملية تنظيم الفاعليات بصورة كبيرة ويخفف من وطأة الإجراءات على المنظمين.

 

وقال خالد بن طوق المدير التنفيذي لقطاع التراخيص والتصنيف في دائرة السياحة والتسويق التجاري في تصريح صحافي له اليوم إن منصات التذاكر والتصاريح الإلكترونية تتيح الفرصة للجهات المعنية للإطلاع على الدراسات الخاصة بقطاع الفاعليات وتعزيز كفاءة العمليات لدى الجهات الحكومية والجهات المعنية الأخرى.

وأوضح أن نظام التذاكر الجديد الذي يخدم ا

لمؤسسات والمستهلكين يوفر قناة إضافية منخفضة التكلفة لتوزيع تذاكر الفاعليات مما يساهم في تحسين الإجراءات التنظيمية لهذا القطاع الذي يحتاج لمزيد من التعاون وتظافر الجهود.

 

وذكر ابن طوق أن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي عملت في إطار مبادرة "دبي المدينة الذكية" إلى تبسيط عملية إقامة الفاعليات بإنشاء هذا النظام ليكون حلا متكاملا من شأنه تيسير عملية الموافقة على التراخيص والتصاريح الأمر الذي يسمح لمقدمي الطلبات بتتبع سير العملية وتسديد جميع المستحقات والحصول على الموافقات إلكترونيا.

 

وأضاف أن منصة التصاريح الإلكترونية ترسل الطلبات مباشرة إلى السلطات المعنية بهدف تسهيل عملية تقديم الطلبات بما فيها دائرة التنمية الاقتصادية بدبي ومجلس دبي الرياضي ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري وشرطة دبي وغيرها من سلطات المناطق الحرة والسماح لكثير من هذه الجهات بالتعاون والتخطيط والاستفادة من الموارد المتوفرة.

 

وأشار ابن طوق إلى أن هذا النظام سيساهم في تبسيط الطلبات التي تلقاها الدائرة يوميا وتحويلها إلى إجراءات إلكترونية وذلك بعد أن عملت على تقييم الجهد والوقت المستغرق في تلك المعاملات وتوجهت إلى استخدام التكنولوجيا المتاحة لتعزيز فرص تطويرها.

 

وأكد أن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي ستستمر في دعم عملية تطوير وتحسين أنظمة قطاع الفاعليات بما فيها تلك التي تتعلق بتصنيف الفاعليات والرسوم المرتبطة بها العقوبات وكذلك ضمان شفافية التصاريح وعمليات تسويق وتوزيع التذاكر.

 

ونوه ابن طوق بأن المنهج المتبع الذي تم من خلاله تطوير قاعدة بيانات لبيع التذاكر وتوزيعها يتوقع أن تتضاعف الفوائد الأمر الذي من شأنه أن يمكن الدائرة من تحسين أداء القطاع عن طريق تحليل الاتجاهات الاستهلاكية وتوفيرها لقطاع الفاعليات لتطويرها إلى استراتيجيات تسويق وبيع تذاكر أكثر فاعلية وتخصصاً.

 

وقال إن الدائرة تتطلع باستمرار إلى تحقيق الأولويات الرئيسة وتعزيز الجوانب التشغيلية وتطوير الأطر الرقمية والتنظيمية لتمكين قطاع الفاعليات ولتحقيق هذه الغاية وضعت لوائح جديدة متماشية مع متطلبات القطاع و تدعم التحول الرقمي للقطاع في الإمارة.

 

ووصف هذا البرنامج بأنه خطوة مهمة نحو تحويل دبي إلى نموذج عالمي يحتذى به وبالتالي زيادة مساهمة هذا القطاع في نمو السياحة من خلال تعزيز بيئة تشغيلية أكثر مرونة وانفتاحا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled