اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معايعة تبحث مع حاكم ولاية برانا سبل البرازيلية التعاون السياحى مع فلسطين

معايعة تبحث مع حاكم ولاية برانا سبل البرازيلية التعاون السياحى مع فلسطين

 

بيت لحم "المسلة" …. في اطار جولة وزيرة السياحة والاثار في البرازيل، والتي جاءت على هامش انعقاد مؤتمر اباف السياحي الدولي، التقت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة بحاكم ولاية برانا كاربوس كوبيركو وبرئيس بلدية فوز دي كواسو رينية بريرا، وذلك بحضور رئيس المجلس البلدي وسفير دولة فلسطين في البرازيل السفير ابراهيم الزبن .

 

حيث اطلعت الوزيرة معايعة حاكم الولاية البرازيلية الوضع السياحي الفلسطيني، مؤكدت اهمية تطوير العلاقات الثنائية المشتركة بين الجانبين، ومشيدة بالجهود البرازيلية والتي عملت على مساعدة فلسطين في مواضيع عده كالمياة ومعالجة النفايات.


شكرت الوزيرة معايعة رينية بريرا على حسن الاستقبال ، مؤكدة على "اهمية العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين، هذه العلاقات والتي تمتد لمئات من السنين من الدعم البرازيلي للشعب الفلسطيني وللقضية الفلسطينية في سبيل احقاق حقوقة المشروعة وزوال الاحتلال"، موضحة "اهمية استمرار عملية تطوير وتعزيز هذه العلاقات الثناية المشتركة لما فيها خدمة للطرفين وللشعبين الصديقين" .


وتطرقت الوزيرة للحديث عن "صورة الوضع السياسي العام، وما تشهده المنطقة من تطورات على صعيد الاعتداءات الاسرائيلية التكرره وخاصة الاعتداءات الأخير على المسجد الاقصى، كذلك المعيقات والعراقيل التي تضعها إسرائيل باستمرار لتحد من تطور القطاع السياحي الفلسطيني من خلال الحصار والجدار واستمرار الاستيطان وانتهاك المقدسات وتدمير مواقع التراث العالمي" . متحدثة عن "اهمية فلسطين سياحيا ودينيا، وسبل الاستفادة من اتفاقية التوأمة والتي وقعت سابقا بين بلدية فور دي كواسو وبلدية اريحا في عملية تطوير نسب الوفود السياحية القادمة لفلسطين ولهذه المدينة التي تعد اقدم مدينة بالتاريخ". بحسب موقع بانيت وصحيفة بانوراما


 هذا وناقش الطرفان سبل تعزيز النشاط السياحي للوفود السياحية البرازيلية القادمة لفلسطيني وسبل تطويرها وزيادة اعدادها وازالة كافة العقبات التي تعترضها ، بالاضافة للتنسيق لاستضافة وفود اعلامية برازيلية واستضافة لمنسقي شركات السياحة والسفر البرازيلية للاطلاع على ما تمتلكة فلسطين من مقومات سياحية و مواقع ديني واثرية .


وبدوره، فقد اكد حاكم الولاية على "ضرورة استمرار عمليات التعاون  لتشمل المجال السياحي، وذلك للاستفادة مما تمتلكة فلسطين من امكانبات سياحية فريدة على مستوى العالم" ، مشيدا بعمليات التعاون التي تمت بين الجانبين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled