اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة تيزي وزو : تعزيز طاقات الاستقبال بـ 140 سرير في نوفمبر المقبل

سياحة تيزي وزو : تعزيز طاقات الاستقبال بـ 140 سرير في نوفمبر المقبل

 

تيزي وزو "المسلة" …. ستتعزز طاقات الاستقبال السياحية بتيزي وزو خلال نوفمبر المقبل ب140 سرير حسبما أعلن امس الأربعاء رشيد غدوشي مدير السياحة و الصناعة التقليدية.

 

وأوضح المصدر لواج انه ينتظر في نوفمبر وضع حيز الخدمة لفندقين الأول يقع بضاحية بوبهير بدائرة بوزقان بطاقة 80 سريرا ومؤسسة فندقية صغيرة مماثلة ثانية محاذية للطريق الوطني 72 بالمكان المسمى الزاوية بإقليم بلدية سيدي نعمان دائرة ذراع بن خدة المتربعة على مساحة 8827 متر مربع تتسع ل60 سريرا. وكانت هذه المنشأة قبل أشغال التوسعة المنتهية منها تحتوي 28 غرفة.

 

وأفاد نفس المصدر أن مصالحه منكبة حاليا بالتنسيق مع كل من مديريات الشؤون الدينية والأوقاف والثقافة في النظر في كيفيات وآليات إنعاش السياحة الدينية والثقافية والجبلية بولاية تيزي وزو نظرا لما تزخر به من تراث وقدرات مادية واللامادية في هاته المناحي بالذات . وذكر على سبيل المثال 17 زاوية عامرة و802 مسجدا من بينهما أماكن عبادة من الصنف العتيق ذات المنظر المعماري والتصميم الهندسي المتميز مع تقاليد واحتفالات ومهرجانات شعبية ذات خصوصية محلية ومعالم أثرية وتاريخية.

 

واشار الى أن المناظر الطبيعية الخلابة للمنطقة ومرتفعاتها تعد عوامل جذب بامتياز للسياح من داخل وخارج الوطن على مدار فصول السنة الأربعة .


للإشارة فان 49 نزلا ينشط حاليا بولاية تيزي وزو.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled