اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة المصرى يجتمع بنقيب ورئيس المرشدين السياحيين بالأقصر ويعد بحل مشاكلهم ورفع معأناتهم

وزير السياحة المصرى يجتمع بنقيب ورئيس المرشدين السياحيين بالأقصر ويعد بحل مشاكلهم ورفع معأناتهم 

 

 

 


القاهرة – المسلة – التقى وزير السياحة  هشام زعزوع خلال زيارته بالأقصر بنقيب المرشدين السياحيين بالأقصر ورئيس جمعية المرشدين وممثلين عن الجمعية وممثلين عن المرشدين السياحيين بالأقصر، وذلك بحضور وزير الآثار الدكتور  ممدوح الدماطى ومحافظ الأقصر الدكتور / محمد بدر و رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية إلهامى الزيات.



وقد أعرب المرشدون فى بداية الاجتماع عن المعاناة الشديدة للمرشدين بالأقصر -الذى يصل عددهم حوالى 4000 مرشد -وذلك بسبب الظروف التى مرت بها البلاد فى السنوات الأربع الماضية.



وقد أوضح وزير السياحة أنه يجب التفكير جديا فى مراجعة أعداد خريجين هذه المهنة بما يكفل حصرهذه المشكلة فى المستقبل حيث أن الأعداد الفعلية للمرشدين السياحيين كبيرة جدا، مؤكدا على أن مهنة المرشد السياحى فى غاية الأهمية حيث أنه يعطى الانطباع الرئيسي للسائح عن المقصد السياحى المصرى.



كما أوضح أحد ممثلى جمعية المرشدين السياحيين أن السياحة الثقافية هى النمط السياحى الأساسى للمقصد المصرى الذى يميزها عن باقى المقاصد السياحية.



وقد طالب ممثلو المرشدين بالأقصر بأن يكون للمرشد تأمين لدعمه فى حالة الوفاة أو المرض.



 وقد وعد هشام زعزوع على أن يتم الاجتماع بأعضاء النقابة بالقاهرة عقب عودته وذلك لمناقشة كافة الملفات الهامة المتعلقة بالمرشدين السياحيين.



كما اقترح إلهامى الزيات أن يتم التعاون مع وزارة الآثار فى عقد امتحانات للمرشدين الجدد لضمان مستوى الأداء.الزيات


 

 

 

 

 


وفيما يتعلق برفع أسعار دخول بعض المزارات السياحية أوضح وزير الآثار أن ذلك يتم وفقا لمنظومة اقتصادية، مشيرا إلى أن وزارة الآثار تمون ذاتيا، معلنا أنه سيتم فتح مقبرة توت عنخ أمون يوم 4 نوفمبر القادم مجانا وذلك بمناسبة الاحتفال بالعيد القومى للأقصر.



كما اقترح وزير السياحة أيضا أن يتم تنظيم أحداث وفعاليات ثقافية بالخارج يشارك فيها المرشدون السياحيون المتميزون لإبراز الحضارة المصرية العريقة بما يجذب محبى نمط السياحة الثقافية لزيارة مصر.



.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled