اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تراجع الدخل السياحي للأردن 11%

تراجع الدخل السياحي للأردن 11%

 

عمان ….أكد المصرف المركزي الأردني أن الدخل السياحي للأردن سجل انخفاضاً بنسبة بلغت 11% خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.


 وقال "المركزي" الأردني، في بيان إحصائي صدر أمس، إن الدخل السياحي للبلاد تراجع إلى 2.25 مليار دولار لفترة السبعة أشهر الأولى، رغم أن إيرادات الأردن من السياحة حققت خلال يوليو/ تموز الماضي ارتفاعا بمقدار 74.3 مليون دولار قياسا إلى ذات الشهر من العام الماضي.

 

وأرجع المسؤول في جمعية وكلاء السياحة والسفر يوسف بكر، في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، ارتفاع الدخل السياحي خلال يوليو الماضي رغم التراجع الذي شهده القطاع للنصف الأول من ذات العام، إلى التحسن الكبير الذي طرأ على السياحة العربية للأردن في الأشهر الثلاثة الماضية وبنسبة زيادة بلغت حوالي 50% مقارنة بالأشهر السابقة.


وأضاف أن الأردن ما زال يشهد تدفقا كبيرا للسياح العرب، وخاصة مع انحسار الوجهات السياحية أمامهم في المنطقة بسبب الاضطرابات التي تعاني منها دول عربية مجاورة، وعلى وجه الخصوص سورية والعراق.


وقال بكر إن نسبة الإشغال للفنادق والمنشآت السياحية في الأردن وصلت في عيد الأضحى المبارك إلى 100% تقريبا، ولا سيما في مدينة العقبة الساحلية، فيما تفضّل السياحة الخليجية الإقامة في شقق فندقية في العاصمة عمان وبعض المواقع السياحية المختلفة. وبهدف تنشيط السياحة الداخلية، قررت الحكومة إعفاء مواطنيها من رسوم دخول المواقع الأثرية في الأردن خلال فترة عيد الأضحى المبارك، فيما تم رفع مخصصات الترويج السياحي لاستقطاب مزيد من السياح.


وقال زير السياحة والآثار الأردني نايف الفايز، أخيراً إن الحكومة ركزت خلال الفترة الماضية بشكل كبير على إبراز الأردن خارجيا، ولا سيما بعد تراجع حركة القادمين إليه من الأجانب والأوروبيين نتيجة النزاعات التي تمر بها المناطق المجاورة لبلاده. وكان مجلس الوزراء قرر قبل شهرين دعم ميزانية هيئة تنشيط السياحة الأردنية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled