اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رامز : تصريحات سالمان غير الموفقة رفعت سعر الدولار فى السوق السوداء

رامز : تصريحات سالمان غير الموفقة رفعت سعر الدولار فى السوق السوداء


القاهرة : سعيد جمال الدين


"المسلة" …. اعترف هشام رامز، محافظ البنك المركزى، بتأثير تصريحات وزير الاستثمار، أشرف سالمان، على سعر الدولار فى السوق السوداء خلال الأيام القليلة الماضية.


أشرف سالمانوجاءت تصريحات وزير الاستثمار، أشرف سالمان، التى قال فيها إن خفض الجنيه لم يعد اختيار للحكومة، في ضوء الأزمات التي ضربت أسواق المال العالمية، لتثير الكثير من الجدل واللغط داخل الأوساط الاقتصادية وتسببت فى تخطى وصول الدولار الى أكثر من 8.50 جنيه فى السوق السوداء.


ووصف رامز، فى مداخلة تلفونية لبرنامج "هنا العاصمة "، التصريحات بأنها غير موفقة وأدت بالفعل إلى رفع سعر العملة الخضراء مقابل الجنيه المصرى.


وحاول مجلس الوزراء احتواء الأمر سريعًا، بإصدار بيان قال فيه إن البنك المركزي المصري هو الوحيد صاحب تحديد السياسة النقدية، وسياسة العملة، ويتمتع باستقلالية تامة، ولديه من الأدوات والخبرات والإمكانات التي مكنته من تخطي العديد من المراحل الدقيقة التي مر بها الاقتصاد المصري، والحكومة لا تتدخل على الإطلاق في سياسة العملة، ولا السياسة النقدية.


وقال محافظ البنك المركزى: إنه لم يمنع الدولار عن المواطنين كما يزعم البعض ولكن الأولوية فى النهاية فى الاستيراد للمواد الخام والسلع الأساسية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled