اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة يحكم قبضته على حجاج الداخل للتصدي لفيروس كورونا

مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة يحكم قبضته على حجاج الداخل للتصدي لفيروس كورونا

 

جدة "المسلة"….. نفذت مراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة خططا مُحكمّة لضيوف الرحمن من حجاج الداخل وعلى الأخص من المناطق المختلفة بمدن المملكة التي ظهرت بها مؤخراً حالات مؤكدة أو مشتبه بها بإصابات فيروس كورونا .


وأوضح مدير المركز الصحي بالمطار عبدالعزيز المالكي لـ واس أن المراكز تقوم بمناظرة عامة لحجاج الداخل عبر بوابة الوصول المحلي وتوزيع النشرات التوعوية عن فيروس كورونا وكذلك بعض الأمراض المزمنة كالسكري والضغط ، إلى جانب تقديم هدايا صحية للحجاج عبارة عن حقيبة تحتوي على نشرات توعية صحية وقناع ومعقم يدين ويتم توزيعها داخل صالة القدوم الداخلي .


ولفت الانتباه إلى أنه في حالة اكتشاف حالة مشتبه بإصابتها بفيروس " كورونا " يتم الكشف عليها بواسطة فريق للتدخل السريع ثمّ يتم تحويلها عبر المسار الآمن وإخراجها عبر إسعاف عالي التجهيز لمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة الذي تم فيه الاستعانة بأطباء من جامعة أم القرى لتنفيذ العمل على مدار الساعة بمراكز المراقبة الصحية المختلفة إضافة إلى الاستشاريين العاملين بمراكز المراقبة .


من جهة أخرى قام وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبدالله عسيري بجولة تفقدية لمراكز المراقبة بالمطار اطمأن خلالها على الإجراءات الوقائية والاحترازية التي يتم تنفيذها حاليا بالمطار على حجاج الداخل منعاً من وفادة فيروس كورونا .


يذكر أن المراكز الصحية بالمطار نفذت إجراءات صحية واحترازية على جميع القادمين لأداء فريضة الحج من الخارج حيث تم في صالات الحج إعطاء العقار الوقائي لعدد " 849.29 " حاجا ، كما تم تطعيم عدد " 182.883 " حاجا ضد شلل الأطفال .


كما نفذت المراكز الصحية حملة للتطعيم ضد الحمى المخية الشوكية والأنفلونزا الموسمية لجميع العاملين بالمنفذ ، حيث تم تطعيم "2500" عامل ضد الحمى المخية الشوكية ، وتطعيم "5700" ضد الأنفلونزا الموسمية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled