اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طيران ناس تنقل 20 ألف حاج خلال الموسم الحالى

طيران ناس تنقل 20 ألف حاج خلال الموسم الحالى

 

الرياض "المسلة" …. أعلنت شركة طيران ناس للحج والعمرة اكتمال توقيع العقود لنقل أكثر من 200 ألف حاج بموسم الحج الحالي من 17 دولة.
 


وصرح بندر بن عبدالرحمن المهنا، الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة، بأن شركة طيران ناس للحج والعمرة، إحدى شركات المجموعة، وقّعت عقوداً لنقل 205،839 حاجاً من بلدان مختلفة حول العالم في مرحلتي القدوم والمغادرة، وذلك عبر 660 رحلة حج، من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة بحسب سبق.


 وعبّر المهنا عن تقديره للدعم غير المحدود الذي يجده طيران ناس من الهيئة العامة للطيران المدني بقطاعاتها كافة، وقال: "لقد أسهم دعم الهيئة لنا في تفعيل عمليات طيران ناس للحج والعمرة؛ ما ساعدنا على التفرغ لتقديم أفضل الخدمات لزوار الحرمين الشريفين تماشياً مع التوجيهات الكريمة برعاية حجاج بيت الله الحرام، وضمان سلامتهم. وقدم المهنا شكره لإدارة ومنسوبي مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة؛ لما يوفرونه لنا من تسهيلات كبيرة. وسنستمر في التعاون مع الجهات المعنية كافة من أجل راحة وسلامة ضيوف الرحمن، الذين نتشرف بخدمتهم.


كما أشاد "المهنا" بالدعم والمؤازرة من وزارة الحج ومقام وزارة الخارجية وبعثاتها الدبلوماسية وقنصلياتها في الدول كافة.
 
وأوضح أحمد بن سعيد سلطان، نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران ناس للحج والعمرة، أن الشركة وقَّعت عقوداً مع كل من الهند، نيجيريا، السنغال، طاجيكستان، أذربيجان، موريتانيا، غانا، ساحل العاج، كازاخستان، الكاميرون، مالي، النيجر، بوركينافاسو، توجو، قيرقستان، جامبيا وبنين.


 وقال إن دولة غانا قام رئيسها "جون ماهاما" بتوديع أول فوج متوجه إلى السعودية، الذي ضم 450 حاجاً، غادروا على طيران ناس للحج والعمرة من مطار كوتوكا الدولي بغانا، وتلته رحلات يومية متتالية إلى أن نُقل الحجاج الغانيون كافة، الذين يبلغ عددهم للعام الحالي 5424 حاجاً. وأكد "سلطان" أن توقيع حكومات تلك الدول على العقود يأتي تعبيراً عن ثقتها بكفاءة الشركة وإمكانياتها، وتقديراً للخدمات المتميزة التي ظلت تقدمها للحجاج على مدى السنوات الماضية. وقال إنه فيما يخص العمليات التشغيلية لموسم الحج الحالي فقد وضعت الشركة الخطط الضرورية لتنظيم التفاصيل كافة، بما يضمن سلامة وراحة ضيوفنا الكرام، ومساعدتهم على التفرغ لأداء مناسك الحج بيسر وسلاسة.


 
يُشار إلى أن شركة طيران ناس للحج والعمرة تأسست عام 2009م، وقدمت خدماتها لمئات الآلاف من الحجيج والمعتمرين القادمين إلى السعودية لأداء مناسكهم الدينية. ونظمت الشركة أول رحلات الحج بين الهند والسعودية، وتزايدت أعداد الرحلات وأعداد المسافرين بشكل سنوي؛ ففي عام 2012 تم تشغيل رحلات من النيجر وساحل العاج وبوركينا فاسو وموريتانيا وبنغلاديش. أما في عام 2013 فقد انطلقت رحلاتها من ماليزيا وإندونيسيا، أكبر بلدين إسلاميين من حيث عدد السكان. كما أطلقت الشركة في أواخر عام 2013 خدمات الحج والعمرة في 10 من بلدان غرب إفريقيا. ‏‫  ‏‫ 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled