Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الصين وامريكا تعتزمان التوسع فى التعاون السياحى

الصين وامريكا تعتزمان التوسع فى التعاون السياحى

 

 

لوس أنجليس "المسلة" …. شارك نحو 200 من قيادات صناعة السياحة من الولايات المتحدة والصين بقمة القيادة الأمريكية -الصينية التاسعة التي انطلقت اول امس الخميس وركزت على التعاون السياحي ومبادرات التسويق التي ستعود بالنفع على البلدين.


وقال لي جين تشاو رئيس إدارة الصين الوطنية للسياحة لـ شينخوا إن "الصين حاليا رابع أكبر مقصد سياحي في العالم وأكبر مصدر للسياح وأكبر سوق للسياحة المحلية."


وأضاف "في عام 2014, أسهمت الصين والولايات المتحدة معا بنسبة 15.4 بالمئة من السياح الدوليين واستقبلتا 11.45 بالمئة من السياح الدوليين في العالم."


وشهدت الولايات المتحدة نموا سريعا في أعداد السياح الصينيين الواردين خلال السنوات الأخيرة, حسبما يقول كريس تومبسون رئيس شركة ((براند يو أس ايه)) الخاصة المعنية بترويج السياحة الأمريكية.

 


وتابع أن "الصين حاليا رابع اكبر سوق مصدر للسياحة الوافدة إلى الولايات المتحدة فقد زار أكثر من مليونى صيني بقليل أمريكا خلال 2014 وبحلول عام 2018 نتوقع ان تصبح الصين سوق السياحة البعيدة الأول لنا ."


وقد أدى ازدهار السياحة الصينية وزيادة السياح الصينيين الزائرين للولايات المتحدة إلى توسع شركات السياحة الأمريكية في الصين.


ولكونها بوابة هامة للولايات المتحدة, تعد لوس أنجليس المقصد الأول للسياحة الذى يقصده السياح الصينيون


وقال ايرنست وودن جي ار رئيس مجلس السياحة والمؤتمرات في لوس أنجليس ومديرها التنفيذي "شهدت لوس انجلوس نموا تجاوز الـ9 بالمئة في أعداد السياح الصينيين خلال السنوات الخمس الماضية لتتجاوز أي سوق دولية أخرى بما لايقارن."


وارتفع عدد الصينيين الزائرين بلوس انجلوس بنسبة 523 بالمئة في اقل من عقد. وفي 2014, شهدت لوس انجلوس زيادة 20 بالمئة في عدد زائريها الصينيين خلال 2013 واستقبلت نحو 700 الف صيني, بحسب ارقام المجلس.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled