اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المسلماني : مصر هي مفتاح السياحة بالمنطقة العربية

المسلماني : مصر هي مفتاح السياحة بالمنطقة العربية

 

عمان "المسلة" …. أكد رئيس لجنة السياحة والأثار السابق الناطق الرسمي باسم كتلة الإصلاح النيابية بمجلس النواب الأردني النائب أمجد المسلماني على أن مصر هي مفتاح السياحة بالمنطقة العربية وتعد من الدول متقدمة سياحيا على مستوى العالم , كما أنها كانت وستظل قوية في كل المواقف .

 

وقال المسلماني وهو مالك لإحدى أكبر شركات السياحة الأردنية – في مقابلة مع مراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان امس /الجمعة/ “إن مصر كانت قوية في أحداث التفجيرات وفي أحداث الأقصر وأسوان , وهي تمر حاليا بمرحلة من الانفتاح خاصة في ظل القيادة السياسية الحالية , كما أنها دولة تحترم على سياحتها ومنتجعاتها”.

 

وأفاد بأن إجمالي عدد السياح الأردنيين الذين يقصدون مدينة شرم الشيخ سنويا يتراوح ما بين 70 إلى 80 ألفا من بينهم ما يزيد على 33 ألف سائح يسافرون عبر شركته الخاصة .. كاشفا عن أن هناك توجها لتشغيل خط طيران ما بين عمان – الغردقة لأنها تعد أيضا من المدن السياحية المصرية الممتازة.

 

واقترح المسلماني تشكيل قافلة عربية للتسويق للمناطق السياحية في المنطقة وشرح الوضع بكل شفافية والتركيز على المناطق التي تتمتع بها كل دولة , منوها في الوقت ذاته بالجهود التي تبذلها السفارة المصرية في عمان وعلى رأسها السفير خالد ثروت من أجل الترويج والتسويق لمصر سياحيا في المملكة.

 

وحول السياحة الأردنية .. قال البرلماني الأردني لـ أ ش أ إنها تأثرت كثيرا جراء الأحداث التي تشهدها دول الجوار .. داعيا في هذا الصدد وسائل الإعلام العربية ومنها الأردنية إلى ضرورة التركيز على القطاع السياحي في المنطقة ونقل الصورة الصحيحة للغرب والتأكيد على أن هناك أماكن سياحية كثيرة تتمتع بالامن والاستقرار فيما دعا الشباب العربي إلى ضرورة القيام بدور إيجابي عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الترويج لبلدانهم سياحيا.

 

ونوه بأن الأردن لديه 27 ألف موقع سياحي وأثري وهو بلد مفتوح للجميع , مشيرا إلى أنه كان قد قدم عددا من المقترحات لتنشيط السياحة الأردنية منها إلغاء التأشيرات والضرائب وأن تكون تذكرة موحدة وخفض قيمة فواتير الكهرباء على الفنادق بنسبة 50% .

 

وأشار إلى أن الأردن يستقطب سنويا ما بين مليون إلى مليون ونصف سائح خليجي , فيما يتوجه ما بين 400 ألف إلى 500 ألف سائح أردني إلى دول الخليج من بينهم 380 ألف معتمر وحاج سنويا إلى السعودية.

 

وفيما يتعلق بمشروع قانون الانتخاب الجديد..قال البرلماني الأردني “إننا نعتبره خطوة إيجابية في طريق الديمقراطية فهو قانون عصري ومتطور ونتمنى أن يلبي كل طموحات الشعب”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled