اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الجزيرة تستضيف طلبة برنامج بروتيجيز 2015

طيران الجزيرة تستضيف طلبة برنامج بروتيجيز 2015

 

الكويت "المسلة" …. استضافت شركة طيران الجزيرة، في مقرها الرئيسي، الطلبة المشاركين في برنامج «بروتيجيز 2015» التدريبي، الذي يهدف إلى تطوير شخصيات الشباب وصقل مهاراتهم المختلفة وإكسابهم خبرات متعددة من خلال ورش العمل في الشركات الرائدة في الكويت.

 

وقد تضمنت الاستضافة جولة ميدانية تخللتها زيارة خاصة إلى الطائرة، والتعرف على العمليات اليومية للصيانة. وبدأت الجولة بكلمة من الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات والمدير المفوض في شركة «طيران الجزيرة»، المهندس عبدالله حسين الحديد، الذي رحّب بالطلبة، وقدّم لهم نُبذة عن الشركة وخبرتها الطويلة في عالم الطيران.

 

وقال الحديد: «شرف لنا استضافة الطلبة المميّزين، حيثُ اننا في شركة طيران الجزيرة نسعى دائماً إلى المساهمة في تطوير وتنمية قدرات الشباب الواعد في قطاع الطيران، من خلال برامج تدريبية مختلفة نقدمها للموظفين الجدد والطلبة. كما نهدف من خلال الزيارات الطلابية إلى إلهام الطلبة وتحفيزهم لدخول قطاع الطيران، كونه من أسرع القطاعات نمواً في القطاع الخاص الكويتي، ونهدف إلى إبراز أهمية التخطيط والعمل الجماعي، والتحلي بروح الفريق الواحد في العمل، فالإنجازات لا تُحقَّق إلا بالعمل الجماعي.

 

وخيرُ دليلٍ على ذلك هو تفوّق الشركة بتحقيق معدلات عالية جداً في نسبة التزامها بمواعيد السفر شهراً تلو الآخر، وريادتها في هذا المجال على مستوى الشرق الأوسط. فلولا التخطيط والعمل الجماعي بانتظام بين العشرات من موظفي الشركة عند كل عملية إقلاع، لما حقّقت الشركة هذه الإنجازات، وهذا ما حرصنا على إبرازه لضيوفنا الطلبة الأعزاء».

 

وتضمنت الزيارة ورشة عمل للتعرف على قطاع الطيران، التي أشرف عليها مساعد الرئيس لشؤون الهندسة والصيانة م. قاسم موصللي، الذي قام بدوره بتعريف الطلبة على برنامج الصيانة، الذي يقوم به طاقم العمل بشكل دوري، وشرح لهم كيفية قيام طاقم العمل بتجهيز الطائرة قبل كل إقلاع، بما في ذلك آلية تعبئة الطائرة بالوقود وفحص المحركات والتحضيرات الأرضية عند دخول مقر صيانة ووقوف الطائرات،
بالإضافة إلى تعريفهم بالتدابير الأمنية التي يتبعها الموظفون لسلامة المسافرين على متن الطائرة.

 

واختتمت الجولة بجلسة نقاشية على متن إحدى طائرات الشركة مع نائب الرئيس للتسويق والمنتجات د. محمد بركات، الذي قام بالإجابة عن أسئلة الطلبة حول قطاع الطيران، وعن عمليات التسويق التي تتبعها الشركة لخدمة أكبر شريحة من المسافرين.

 

ويذكر أن «طيران الجزيرة» تخدم شبكة من الوجهات التي تنطلق من الكويت إلى الوجهات الأكثر طلباً للأعمال والعطلات في الشرق الأوسط، منها اسطنبول، ودبي، والبحرين، وبيروت، والاسكندرية، وعمّان، وشرم الشيخ، وأسيوط، والأقصر، ومشهد، وسوهاج، وجدّة، والرياض والقاهرة.

 

وتشغل الشركة سبع طائرات من طراز إيرباص 320 A بدرجتي سياحة ورجال الأعمال. وتوفر أولوية للمسافرين على درجة رجال الأعمال لإنجاز إجراءات السفر، مع 60 كلغ للأمتعة الشخصية ضمن السعر الأساسي، والدخول إلى قاعة رجال الأعمال، بالإضافة إلى مقصورة مخصصة على متن الطائرة تشمل قائمة طعام غنية ومتنوعة مجانية، فيما تقدم للمسافرين على الدرجة السياحية 40 كلغ، إضافة إلى قائمة وجبات ومرطبات مجانية تتغير شهرياً للدرجتين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled