اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخطوط الجوية الكويتية تسير 17 رحلة في موسم الحج بإجمالي 3000 مقعد

الخطوط الجوية الكويتية تسير 17 رحلة في موسم الحج بإجمالي 3000 مقعد

 

الكويت "المسلة" …. أعلنت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية تسيير 17 رحلة جوية وبواقع 3000 مقعد للحملات الكويتية لموسم حج هذا العام على أن تنطلق أولى هذه الرحلات في ال11 من سبتمبر المقبل بالتوجه إلى مدينة مكة المكرمة "مباشرة".


جاء ذلك على لسان المدير الإقليمي للمؤسسة ناصر خورشيد خلال مؤتمر صحافي عقدته لجنة الحج والعمرة بالمؤسسة اليوم مع أصحاب وكالات الحج بمشاركة ممثلين عن سلطات مطار الكويت الدولي لبحث آخر الاستعدادات الخاصة بموسم الحج.

 

وقال خورشيد لـ كونا ان أولى رحلات الحج المتوجهة الى مطار الملك عبد العزيز في جدة ستبدأ يوم 14 سبتمبر على أن تكون خطة العودة في يومي 26 و27 من ذات الشهر.

 

وأكد جدولة مواعيد الطائرات منذ أسبوع لنقل الحجاج تحسبا لأي ظرف طارىء مشيرا الى توزيع مواعيد الرحلات وأرقام المقاعد لأصحاب وكالات الحج خلال يومين على الأكثر.

 

وتطرق إلى الاجراءات المتخذة لتسهيل عملية نقل الحجاج من وإلى الأراضي المقدسة تماشيا مع توجه القيادة السياسية وادارة (الكويتية) لجميع الحملات موضحا أن هذا هو الموسم الثالث الذي يتم فيه تحديد تصاريح الحجاج الكويتيين بواقع 6400 حاج نتيجة عمليات التوسعة في الحرم المكي.

 

من جهته شدد مدير إدارة الجوازات بمطار الكويت الدولي العقيد بدر الشايع على أهمية التأكد من صلاحية جواز السفر والبطاقة المدنية فضلا عن صلاحية الإقامة بالنسبة للأجانب موضحا ان على حملة إقامات المادة (17) الحصول على إذن المغادرة (خروجية) قبل السفر.

 

وأضاف الشايع ان على الحجاج التأكد من عدم وجود أي موانع للسفر قد تمنعهم من مغادرة البلاد وذلك عن طريق مراجعة الإدارة المركزية لتنفيذ إجراءات الدخول والخروج.

 

من جانبه دعا مدير مكتب الخطوط الجوية الكويتية في جدة مشعل الدلك الحجاج إلى استخدام البطاقة المدنية عند الوصول لصالة الحجاج مع التأكيد قبل 72 ساعة على مكاتب تسجيل (كاونترات) ركاب الكويتية الخاصة بالحج لاستلام بطاقة الدخول (البوردنج) والملصق.

 

بدوره أوضح رئيس لجنة الحج والعمرة في (الكويتية) محمد العجمي إن المؤسسة بذلت كافة الجهود لتسهيل نقل الحجاج الى المشاعر المقدسة عبر التعاون المتواصل مع أصحاب وكالات الحج وإدارة الطيران المدني ووزارة الداخلية بهدف تذليل كافة العقبات التي قد تواجه الحجاج.

 

من جهته قال أمين سر اللجنة العليا لبعثة الحج الكويتية محمد المطيري إنه تم تشكيل لجنة من (الأوقاف) ستكون متواجدة في المطار لاستقبال الحجاج وتسهيل اجراءاتهم.

 

وأضاف ان إدارة الطيران المدني ستنظم لقاء تنويريا لأصحاب وكالات الحج الأسبوع المقبل لمناقشة العديد من الاجراءات اللازمة لتنظيم العمل مشيرا إلى أهمية تأكد الحجاج والحملات من سلامة تصاريح الحج عبر الدخول إلى الموقع المخصص لذلك.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled