اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تونس تعيد فتح مجالها الجوي مع ليبيا بعد انقطاع عام

تونس تعيد فتح مجالها الجوي مع ليبيا بعد انقطاع عام

 

تونس "المسلة" …. أعلنت السلطات التونسية اليوم إعادة فتح مجالها الجوي أمام شركات النقل الجوي في ليبيا بعد انقطاع استمر نحو عام جراء الأوضاع الأمنية المتدهورة في ليبيا.


وقالت وزارة النقل التونسية في بيان إنه اعتبارا من اليوم ستتم إعادة فتح المجال الجوي أمام الشركات الجوية الليبية لتشغيل رحلات جوية تجارية انطلاقا من جميع المطارات الليبية بالجهتين الشرقية والغربية على حد السواء باتجاه المطارات التونسية.


وأضافت أن قرار إعادة فتح المجال الجوي بين تونس وليبيا يأتي بعد سلسلة من اللقاءات بين مصالح الطيران المدني بالبلدين آخرها كان أمس وكذلك بعد عمليات التدقيق التي قام بها فريق عمل تونسي في مجال سلامة وأمن الطيران المدني للمطارات الليبية بالجهتين الشرقية والغربية للوقوف على حالة هذه المطارات ومدى استجابتها للمعايير المعمول بها دوليا في مجالي أمن وسلامة الطيران المدني.


وأكدت أن استئناف الحركة الجوية بين البلدين سيمكن من استعادة النسق المعهود من تنقل الأشخاص والمبادلات عبر الجو بين البلدين "بالإضافة إلى ما يكتسيه من بعد إنساني باعتبار حاجة بعض الفئات الاجتماعية في ليبيا لاسيما فيما يتعلق بالرحلات العلاجية للتنقل بين تونس وليبيا في ظروف آمنة ومريحة".


وكانت تونس قد قامت في ال21 من أغسطس 2014 باغلاق مجالها الجوي من وإلى المطارات الليبية إثر التطورات الأمنية التي شهدتها المطارات الليبية وسمحت فقط للشركات الليبية بتشغيل رحلات تجارية انطلاقا من مطاري طبرق والأبرق باتجاه تونس.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled