اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الكيان تسجل 13 % تراجع فى عدد السياح

سياحة الكيان تسجل 13 % تراجع فى عدد السياح

 


القدس "المسلة" …. كشف تقرير رسمي صادر عن مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن تراجع في نسبة السياح الذين زاروا "إسرائيل" خلال الشهور السبعة الأولى من العام الجاري، بنسبة 13٪، مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي 2014.

 

وجاء في التقرير، أن عدد السياح الذين زاروا "إسرائيل" منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية يوليو/تموز الفائت، بلغ 1.6 مليون سائح، مقارنة مع 1.84 مليون سائح خلال الفترة المناظرة من 2014.

 

وبحسب الإحصاء الإسرائيلي، فإن أرقام السياحة الأجنبية إلى "إسرائيل" ما تزال متأثرة بالأحداث السياسية التي تعرضت لها البلاد، في يوليو/تموز الماضي، متمثلة بالعملية العسكرية على قطاع غزة التي استمرت 51 يوماً بحسب دنيا الوطن.

 

وحافظت الولايات المتحدة الأمريكية، على صدارة الدول التي نفذ سكانها رحلات سياحية إلى "إسرائيل" خلال الشهور السبعة الأولى من العام الجاري، بعدد سياح بلغ قرابة 384.6 ألف سائح.

 

وجاءت روسيا في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة، بعدد سياح بلغ 258.7 ألف سائح، خلال الشهور السبعة الماضية، تبعتها فرنسا بعدد سياح بلغ 171.2 ألف سائح خلال نفس الفترة.


أما بخصوص السياح العرب، الذين زاروا "إسرائيل" في ذات الفترة، فقد بلغ عددهم 20.8 ألف سائح يحملون ثلاث جنسيات عربية، بانخفاض بلغت نسبته 15٪ مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي.

 

وجاء السياح الأردنيين في المركز الأول، بنحو 13.3 ألف سائح، بينما بلغ عدد السياح الحاملين للجنسية المصرية 5400 سائح، ومن المغرب 2100 سائح.

 

ووفق أرقام الناتج الإجمالي المحلي الإسرائيلي، الصادرة عن مكتب الإحصاء الإسرائيلي، خلال وقت سابق من العام الجاري، فإن صناعة السياحة تشكل ما نسبته 16٪ من الناتج الإجمالي المحلي للعام الماضي 2014.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled