اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عيسى :الخطوط الجوية الجزائرية تفتح مكاتبها لحجز رحلات الحج اليوم

عيسى :الخطوط الجوية الجزائرية تفتح مكاتبها لحجز رحلات الحج اليوم

 

الجزائر "المسلة" …. اكد وزير الشؤون الدينية و الاوقاف، محمد عيسى ، لدى نزوله ضيفا على امواج القناة الاولى "في ركن ضيف الصباح"،  ان الخطوط الجوية الجزائرية تفتح مكاتبها للحجاج ابتداء من اليوم الاثنين  لحجز اماكنهم على ان تنطلق اول رحلة من الجزائر العاصمة  يوم 26 اوت الجاري.

 

و اضاف  الوزير ان عدد الحجاج لهذا الموسم بلغ  28 الف و 800 حاج جزائري مقسمون بين الديوان الوطني للحج و العمرة و بين حجاج الوكالات التي تتمثل في 45 وكالة سياحية منها وكالتين عموميتين مضيفا ان عدد الحجاج  الجزائريين سيرتفع العام المقبل الى 40 الف و هذا يرجع الى قرار في المملكة العربية السعودية .

 

كما كشف محمد عيسى  ان الدولة وفرت كل الامكانيات المطلوبة منها الاقامة  التي تبعد عن الحرم المكي بين 400 و 950 متركاقصى حد .

 

و في نفس الاطار،  قال محمد عيسى  ان الديوان الوطني للحج و العمرة وضع موقع الكتروني، ليتسن للحاج اختيار لمكان اقامته مضيفا ان كل رحلة جوية مرتبطة بفندق معين.

 

و فيما يخص الطاقم المرافق ، اكد الوزير ان كل طائرة  سيرافقها اربعة مؤطين ، اثنين من الحماية المدنية ، طبيب بالاضافة الى مرشد ديني مؤكدا ان هناك خلية تنسيق في الجزائر لتتواصل مع البعثة الجزائرية في البقاع المقدسة .

 

بالنسبة للوكالات السياحية الخاصة ، اكد محمد عيسى ان الديوان وضح دفتر شروط لضمان نجاح موسم الحج لهذه السنة مضيفا ان اي تجاوز غير قانوني سيكون مرفوق بمتابعة قانونية  بالاضافة الى الشطب المؤقت او النهائي من تنظيم الحج او العمرة..

 

محمد عيسى يكشف عن 50 منصب في هيئة الافتاء في الجزائر :

 

كشف محمد عيسى ان وزارة الشؤون الدينية فتحت 50 منصب مفتي مضيفا ان  الوزارة شرعت في عدة اجراءات مع الولايات من اجل ترشيح ثلاث ائمة  متميزين لتولي منصب مفتي شرعي

 

و قال محمد عيسى ان اللجنة الوطنية ستجتمع  في الدخول الاجتماعي المقبل لاختيار مفتي من كل ولاية بالاضافة الى اثنين اخرين بحسب الاذاعة الجزائرية .

 

كما اضاف وزير القطاع ان الائمة الفائزين بهذا المنصب سيستفيدون من تكوين دولي و جزائري بامتياز ليتم تنصيبهم كمفتيين في ولاياتهم .

 

و في ذات السياق اكد  محمد عيسى ان وزارة الشؤون الدينية تنتظر تعديل الدستور لمعرفة موقع الافتاء من المنظومة القانونية الجزائرية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled