اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تمكين تكرّم خريجي برنامج التدريب في مجال السياحة والضيافة بالبحرين

تمكين تكرّم خريجي برنامج التدريب في مجال السياحة والضيافة بالبحرين

 

المنامة "المسلة" …. أعلنت "تمكين" اليوم عن تخريج ثاني دفعة تضم 24 مشاركاً في برنامج للتدريب في مجال السياحة والضيافة وذلك في حفل جرى في فندق ويستن.

 

ويهدف البرنامج إلى تزويد المتدربين بالمهارات الضرورية التي تمكّنهم من الانضمام إلى قطاع الضيافة من خلال التدريب العملي في مكان العمل وذلك بالتعاون مع ثلاثة فنادق كبرى في البحرين وهي فندق سوفيتيل البحرين وفندق ويستن وفندق المريديان.

 

وأطلق البرنامج التدريبي في مايو 2015، وقدمته شركة Third Wave International ومعهد "WilliamAnglis" وسجل ضمنه 75 بحرينياً، واشتمل على تدريب يركز على نواحي رئيسية، من ضمنها الاستجابة للمواقف والأحداث، وخدمة العملاء والعمل الجماعي وغير ذلك من المهارات المهمة المطلوبة من قبل قطاع الفندقة في مجالات تشمل الأمن والإستقبال والمطاعم والإدارة والعمليات وغيرها.

 

وتعليقاً على ذلك قالت الرئيس التنفيذي للعمليات في "تمكين" أمل الكوهجي: "نحن فخورون جداً بالخريجين الـ25 الذين شاركوا في برنامج الضيافة والسياحة وأكملوه بنجاح. إن قطاع الضيافة هو قطاع كبير ومزدهر في البحرين، يقدم عدداً كبيراً من فرص التوظيف للبحرينيين، ومن ضمن الأفراد الذين سيستطيعون إستغلال هذه الفرص، هم خريجون برنامج السياحة والضيافة لهذا العام الذين حصلوا على المؤهلات والمهارات اللازمة التي تمكّنهم من التنافس في سوق العمل وتجعلهم أكثر إنتاجية وكفاءة".

 

بدوره أشاد كلاوس نيفر، المدير العام لفندق ويستن وفندق المريديان سيتي سنتر، بنتائج الشراكة مع "تمكين" وقال: "بفضل برنامج التدريب على الضيافة مع "تمكين" فقد تمكنّا من توظيف بحرينيين لديهم المهارات والخبرة اللازمة والمطابقة للمعايير العالية التي يتطلبها قطاع الضيافة في الفنادق الراقية، حيث سيقوم الخريجون بدور مهم في رفع مستوى جودة عملياتنا وضمان رضا عملائنا".

 

يذكر أن هذا البرنامج أتى بعد نجاح أول برنامج أطلقته "تمكين" للتدريب في مجال الضيافة والسياحة العام الماضي بالتعاون مع فندق كمبنسكي، والذي تخرج منه 15 متدرباً حصلوا جميعهم على فرص توظيف في الفندق.

 

وأكدت أمل الكوهجي الرئيس التنفيذي للعمليات في تمكين لـ بنا أن حفل التخرج هذا يأتي ضمن برنامج توظيف وتدريب على رأس العمل في قطاع الضيافة بتمويل من تمكين في إطار برامج التوظيف والتدريب التي تهدف إلى جعل البحرين الخيار الأفضل في سوق العمل وخلق مجالات تنافسية متميزة للعمل في هذا القطاع ومن ثم بحرنة الوظائف فيه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled