اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة الطيران المدني تؤكد عدم صدور تصريح للخطوط الجوية اليمنية للتشغيل إلى مطار عدن الدولي

هيئة الطيران المدني تؤكد عدم صدور تصريح للخطوط الجوية اليمنية للتشغيل إلى مطار عدن الدولي

 

صنعاء "المسلة" …. أكدت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد عدم صدور أي تصريح منها للخطوط الجوية اليمنية للتشغيل إلى مطار عدن الدولي.

 

وعبر بيان صادر عن الهيئة عن استغرابها لصدور تصريحات من هنا وهناك للتشغيل إلى مطار عدن الدولي ومنها التصريح الصادر من وزيرة الإعلام في الحكومة المستقيلة وذلك فيما يخص التشغيل إلى مطار عدن والتي لم تكن مدركة وملمة بجوانب ومتطلبات سلامة الطيران.

 

وقال البيان " إن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد تعمل طبقا لمعايير ومقاييس دولية صادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) ووفقا لقانون الطيران المدني رقم 12 لعام 1993م المعدل بالقانون رقم 21 لعام 2009م ولوائحه التنفيذية والتي حددت متطلبات السلامة الجوية ومنها المطارات " الملحق رقم 14 من اتفاقية شيكاغو" بحسب اخبار اليمن.

 

وأكد البيان أن الهيئة امتنعت عن إصدار التصريح المطلوب لليمنية بالهبوط في مطار عدن الدولي بناء على المسئوليات الملقاة على الهيئة وحرصا على سلامة الطيران وجمهور المسافرين.

 

وأضاف البيان " إن الهيئة طالبت في وقت سابق من مدير مطار عدن الدولي تقريرا عن الجاهزية الفنية والأمنية للمطار لغرض التصريح للتشغيل إلى المطار وقد أرسل المدير رسالة لاتفي بالغرض المطلوب، حيث لم يتضمن النقاط المتعلقة بالجانب الفني والمتمثلة في جاهزية خدمات الإطفاء والإنقاذ وجاهزية حقل الطيران المدرج والمداخل والمواقف وكذا جاهزية منظومة الاتصالات الملاحية والمساعدات الملاحية وجاهزية منظومة الإنارة لحقل الطيران كما ان التقرير لم يتضمن الجوانب الأمنية المتمثلة في عدم موافاة الهيئة عن الحالة الأمنية للمطار ( تأمين المطار من الخارج والداخل وصلاحية أجهزة الكشف الأمني والجهة العاملة عليها)".

 

وتابع البيان "نؤكد أن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد تعمل بشكل مهني وفني وفقا لالتزاماتها أمام منظمة الطيران الدولي".. مؤكدا أن أي إجراء تتخذه الهيئة يصب في هذا الإطار ولا علاقة له بالمماحكات السياسية الناتجة عن الوضع الحاصل على الساحة اليمنية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled