اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فريق ” مُستكشف جازان ” يوثق المناطق السياحية والمناظر الطبيعية فى المنطقة

فريق " مُستكشف جازان " يوثق المناطق السياحية والمناظر الطبيعية فى المنطقة

 

جيزان "المسلة" …. يواصل فريق " مُستكشف جازان " أعماله حالياً في وادي لجب، لتوثيق ما يمتاز به الوادي من مناظر طبيعية جميلة وأشجار وجريان للمياه، وصخور متنوعة في الوادي التابع لمحافظة الريث التي تقع على بعد نحو 150 كيلو مترًا إلى الشمال الشرقي من مدينة جيزان .

 

ويضم الفريق 8 أعضاء من أبناء المنطقة بدؤوا منذ نحو ثلاثة أعوام لاستكشاف المواقع المجهولة في محافظات منطقة جازان، من جبال سهول وأودية، وتوثيقها عبر صور فوتوغرافية وتليفزيونية، ومن ثمّ نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دعماً للسياحة في منطقة جازان ، وللتعريف بالأماكن الطبيعية غير المعروفة بالمنطقة .

 

ووفقاً للمشرف على الفريق علي بن داوود حدادي فإن الفريق يسعى من خلال بحثه عن الأماكن السياحية والطبيعية غير المعروفة إلى توثيقها من خلال سلسلة أفلام وثائقية وصور فوتوغرافية، وجمعها في إصدارات لتكون متاحة أمام الباحثين والسيّاح ومسؤولي السياحة بالمنطقة، مشيراً إلى أن الزيارات الاستكشافية للفريق، شملت وادي الموهد والعين الحارة وجبال الحشر وجبل طلان وجبال سلا والعبادل ووادي دفا والربوعه ووادي أفقه، إلى جانب جبال القهر والجبل الأسود ووادي لجب والفطيحة وجبل الصهاليل وجبال منجد ووادي رزان وغابات الخشل " الدحن " والصيابة .

 

وأضاف لـ واس أن فريق " مُستكشف جازان " يحمل طموحاً لاستكمال أعماله الاستكشافية للمزيد من المواقع في جبال جازان وسهولها وأوديتها وسواحلها وجزرها، فيما يتطلع أعضاء الفريق مستقبلاً للقيام بزيارات استكشافية لمناطق أخرى في المملكة، وزيارات دولية مشيراً إلى أن الصور أظهرت جوانب خفيّة من طبيعة جازان الجميلة التي تحتاج إلى مزيد من العمل لسبر أغوارها واستكشاف مكنوناتها وتقديمها للسيّاح .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled