اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

«أجيال السياحة» يستكشفون جزيرة السعديات

«أجيال السياحة» يستكشفون جزيرة السعديات

 

أبوظبى …. حظي 50 طالباً إماراتياً مشاركاً في برنامج «أجيال السياحة»، الفعالية الصيفية السنوية التي تنظمها «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، بجولة استكشافية مميزة في جزيرة السعديات، هذا الأسبوع، تعرفوا خلالها إلى منطقة منارة السعديات التي أصبحت من المعالم الرئيسة للمشهد الثقافي المتنامي في الإمارة.

 

وزار الطلبة، الذين تراوح أعمارهم بين 18 و21 عاماً، هذا الموقع الحضاري ضمن إطار أنشطة البرنامج الذي يمتد لثلاثة أسابيع، ويهدف الى تعريف المشاركين عن كثب بمفهوم الوجهة السياحية والثقافية لأبوظبي، وتشجيعهم على الانطلاق في مسيرة مهنية متميزة في قطاع السياحة مستقبلاً.

 

وأتاحت الجولة للطلبة فرصة زيارة معرض «قصص من اللوفر أبوظبي: صور خالدة» الذي يستمر لغاية 30 الجاري، ويحتفي بمجموعة من المنحوتات العالمية التي ستشكل نواة المعرض الدائم لمتحف «اللوفر أبوظبي»، الذي يتم بناؤه حالياً على جزيرة السعديات ضمن إطار جهود تطوير الجزيرة لتصبح القلب الثقافي النابض للإمارة.

 

وقال مدير إدارة المعايير والتنظيم والتراخيص في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، ناصر الريامي لـ الامارات اليوم: «حرصنا على تعريف الطلبة بالمشهد السياحي والثقافي لأبوظبي، والذي يتميز بمعايير عالمية عالية، والمجموعة الواسعة من الخيارات التي تقدمها للزوار، بالإضافة إلى الأدوات والمعارف التي يحتاجون إليها إذا اختاروا العمل في قطاع السياحة؛ وننطلق في ذلك كله من إيماننا العميق بأهمية تسليط الضوء على المكونات المختلفة لقطاع السياحة، وآلية مساهمتها في نمو وتطور البلاد بشكل عام».

 

وتندرج زيارة الطلبة إلى جزيرة السعديات ضمن إطار فعاليات الأسبوع الأول من برنامج «أجيال السياحة»، التي اشتملت أيضاً على مجموعة من ورش العمل التي استضافها فندق وسبا «القرم الشرقي» بإدارة «أنانتارا». وتركزت النقاشات حول موضوعات متنوعة تتعلق بقطاعات الثقافة، والضيافة، والفعاليات، ومناطق الجذب السياحي، والسياحة الرياضية، والترفيه، وريادة الأعمال.

 

كما استمع الطلبة إلى محاضرات ألقاها عدد من خبراء شركة «فلاش إنترتينمنت»، شريكة «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» في تقديم ثلاث فعاليات رئيسة ضمن «موسم صيف أبوظبي» الجاري؛ بالإضافة إلى متحدثين من جزيرة ياس، وشركة «فرح لإدارة الحدائق الترفيهية»، وشركة «أبوظبي لإدارة رياضة السيارات» التي تتولى تشغيل وإدارة «حلبة مرسى ياس»، حيث تقام «جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1». وتناولت المحاضرات قطاعات سياحة الفعاليات، والمقاصد السياحية، والترفيه، والسياحة الرياضية؛ بالإضافة إلى جلسة حوارية مخصصة لريادة الأعمال في قطاعي السفر والضيافة.

كما تضمن جدول الأعمال زيارة جامع الشيخ زايد الكبير، والاطلاع على أسلوب عمل شركة «Big Buss Tour Company» للجولات السياحية في الحافلات.

 

وبعد انتهاء فعاليات الأسبوع الأول، يستعد الطلاب لخوض تجربة جديدة ومشوقة في العمل لثمانية أيام في أحد الفنادق أو المؤسسات الشريكة لـ«هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، بهدف اكتسابهم الخبرة والتعرف الى بيئة العمل ضمن هذا القطاع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled