اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق فعاليات مهرجان شبيب على المدرج الروماني بالاردن

انطلاق فعاليات مهرجان شبيب على المدرج الروماني بالاردن

 

عمان "المسلة" ….  برعاية الأميرة سناء عاصم، وبحضور الشريفة بدور بنت عبدالاله رئيسة اللجنة التنفيذية مديرة مهرجان شبيب للثقافة والفنون، بدأت مساء امس الاربعاء على المدرج الروماني فعاليات مهرجان شبيب بدورته الحادية والعشرين ويستمر حتى يوم السبت المقبل.

 

وقالت الشريفة بدور بنت عبدالاله، في حفل الافتتاح لـ بترا، إن ادارة المهرجان أرتأت هذا العام اقامة الفعاليات الفنية والثقافية للمهرجان على موقع المدرج الروماني وسط البلد للاسهام في إعادة الحياة إلى وسط عمان القديم العابق بالحضارات والتراث منذ القدم ولتشجيع السياحة الداخلية واستقطاب السائح العربي الذي ضاقت به السبل لما تعانيه الدول المجاورة من ظروف أمنية صعبة تحول دون الترفيه عن انفسهم.

 

وأشارت إلى أن التنويع في ألوان الفن والثقافة أصبح السمة البارزة لمهرجان شبيب للثقافة والفنون، مبينة أن إقامة هذا المهرجان الوطني سنويا يأتي لدعم الشباب الأردني وإظهار إبداعاتهم، بالإضافة إلى إحياء التراث والفلكلور الأردني.

 

وبدأ حفل الافتتاح مع فرقة موسيقات الدرك، والشاعر عبدالرحمن المبيضين، والشاعرة عائشة الحطاب، والفنان فادي رأفت والكاتب الساخر كامل نصيرات، والفنان الفلسطيني علام الصبيح.

 

في حين تتضمن فعاليات يوم غد الخميس الفنان وليد توفيق وفرقته، والأردنية هديل كراجه، وعازف الغيتار رائد المصري.

 

بينما تتضمن فعاليات يوم الجمعة الفنان الأردني بشار السرحان، والفنان الفلسطيني حسن الأشقر، وتشمل فعاليات يوم السبت: الفنان اللبناني علاء زلزلي، والفنان المصري أكمل ارسلان، بالإضافة لوجود ضيف المهرجان يوميا الفنان المصري علي حميدة.

 

يُذكر أن المهرجان مُنبثق عن جمعية شبيب للثقافة والفنون؛ وهي جمعية غير ربحية. وكانت انطلاقة المهرجان الأولى العام 1995 بفعاليات ثقافية وفنية محلية، إذ يجمع برنامج المهرجان ما بين فن الغناء والطرب والمسرح والفنون التشكيلية والشعر والحرف اليدوية وغيرها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled