اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة الصحة السعودية: وفاة شخص وإصابة أربعة بفيروس ” كورونا ” من عائلة واحدة في الرياض

وزارة الصحة السعودية: وفاة شخص وإصابة أربعة بفيروس " كورونا " من عائلة واحدة في الرياض

 

الرياض "المسلة" …. أعلنت وزارة الصحة والشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية وفاة شخص وإصابة أربعة بفيروس " كورونا " لأفراد من عائلة واحدة في الرياض.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية " واس " أن الجهتين أعلنتا في بيان مشترك أربع حالات لفيروس كورونا منها حالتان في مستشفى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الحرس الوطني وحالة في مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز وحالة توفيت.

 

وذكر البيان أنه ظهرت الأعراض والعلامات لدى الحالة الأولى " الوالد " الذي يعاني من أمراض مزمنة وخضع لعملية استئصال كلية سابقا ومنوم حاليا بمستشفى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة وأنه اتضح من خلال التقصي الوبائي للحالة أن المريض مخالط لجمال وتم على الفور إجراء التقصي الوبائي ومناظرة المخالطين كافة وأخذ عينات ممن ظهرت عليهم أعراض المرض وفقا لموجهات اللجنة العلمية الصادرة من مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية .

 

وأشار البيان إلى أنه بالنسبة للحالة الثانية " الأم " فقد تم اكتشافها من خلال المتابعة المنزلية لمخالطي الحالة الأولى وقد توفيت أما الحالة الثالثة وهو ابن للحالة الأولى والثانية في مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز ويتلقى العناية الطبية اللازمة وبالنسبة للحالة الرابعة هو شقيق الحالة الأولى في مستشفى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الحرس الوطني ويتلقى العناية الطبية اللازمة.

 

وأشار البيان إلى أن أحد أفراد العائلة تبين إيجابيته عند فحص الفيروس وهو معزول بالمنزل حاليا و يعتبر حاملا للفيروس فقط ولا ينطبق عليه تعريف الحالة الخاص بمرض فيروس الكورونا وفق الأدلة الإرشادية المقرة من قبل اللجنة العلمية ومركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة والتحكم بالأمراض بالولايات المتحدة الأمريكية ووضعه مستقر بالمنزل .

 

من جانبها أوضحت وزارة الصحة أن هذه ليست المرة الأولى التي يتفشى فيها المرض وسط أفراد عائلة واحدة فقد حدثت سابقا في محافظة الإحساء لعائلة واحدة من سبعة أفراد وحدثت أيضا في محافظة الطائف ومنطقة الرياض وكلها وسط عائلات سعودية الرابط بينها هو المخالطة والاحتكاك بالجمال ومنتجاتها .

 

وأكدت وزارة الصحة أنها سبق وأن أهابت بالجميع ـ في أكثر من مناسبة عبر قنوات الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة من خلال حملة " نقدر نوقفها " للتوعية الصحية ـ بضرورة اتخاذ الاحتياطات الوقائية اللازمة عند التعامل مع الجمال من تغطية للفم والوجه وإتباع العادات الصحية السليمة كغسل الأيدي مؤملة على الدور التكاملي مع شركائها في الأجهزة الحكومية – وزارة الزراعة ووزارة الشؤون البلدية والقروية – إلى جانب المواطنين .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled