اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرا ثقافة مصر والصين يوقعان بروتوكول تعاون ثقافي احتفالا بافتتاح قناة السويس

وزيرا ثقافة مصر والصين يوقعان بروتوكول تعاون ثقافي احتفالا بافتتاح قناة السويس

 

مصر توقع مع الصين عددا من اتفاقيات التعاون الثقافى على هامش احتفالات قناة السويس الجديدة
 

 

القاهرة "المسلة" …. يعقد الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة و لو شو قانغ وزير الثقافة الصينى والذى يزور مصر ممثلاً لرئيس جمهورية الصين فى احتفالات قناة السويس الجديدة،اجتماعا في الثانية عشر ظهر السبت المقبل 8 أغسطس بالمجلس الأعلى للثقافة.


 ومن المقرر أن يوقع الوزيران عددا من بروتوكولات التعاون الثقافي تمثل محصلة للتعاون المكثف خلال الفترة الماضية لدعم العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة .


حيث سيتم التوقيع على البرنامج التنفيذى للتعاون الثقافي بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية الصين الشعبية للأعوام 2015/2018، والذى يضم عددا من المجالات الثقافية والتعليمية المختلفة؛ من أبرزها التعاون فى مجالات الفنون السمعية البصرية ، والتدريب على الفنون ، والصناعات الثقافية ، وطباعة الكتاب ، والأرشفة وترميم الوثائق والمخطوطات ،  كما سيتم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن العام الثقافي المصري الصيني (عام 2016)، والذى تقرر أن يتضمن عدد كبير من الفعاليات الثقافية والفنية التى تقدم حضارة البلدين وتعكس فرص التعاون المستقبلى فيما بينهما.


ومن المقرر بموجب هذا البروتوكول أن تشكل لجنه برئاسة وزيرى ثقافة البلدين للعمل على إقامة العام الثقافي المصري الصيني ، وقد اٌتفق على أن تستمر هذه اللجنة فى عملها بعد ذلك لمتابعة المشاريع الثقافية الكبرى المقرر البدء فى تنفيذها خلال عام 2016.


وسوف يصاحب وزير الثقافة الصيني وفد رفيع المستوي يضم فى عضويته كل من شيه جين ينغ رئيس قطاع شؤون العلاقات الخارجية بوزراة الثقافة وفنغ بياو نائب رئيس قطاع شئون غربى اسيا وشمالى افريقيا  بوزارة الخارجية الصينية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled