Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة سياحة ابوظبى تستضيف نهاية الشهر الجارى “ملتقى الصين” بمشاركة أكثر من 70 وكيل سياحى من الصين وتايوان

هيئة سياحة ابوظبى تستضيف نهاية الشهر الجارى "ملتقى الصين" بمشاركة أكثر من 70 وكيل سياحى من الصين وتايوان




أبوظبي – المسلة – تستضيف هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في 31 اغسطس الجاري ولمدة يومين "ملتقى الصين" بمشاركة أكثر من 70 منظما سياحيا من الصين وتايوان وكوكبة من خبراء السياحة والسفر الباحثين عن اغتنام مزيد من فرص الأعمال مع جمهورية الصين الشعبية ".


ويركز المنتدى الذي يعقد للسنة الرابعة على التوالي تحت مسمى "ملتقى الصين" والذي كان ينعقد سابقا تحت اسم "قمة الزائر الصيني" على زيادة أعداد الزوار الصينين للإمارة.


وتدعم "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" هذا الحدث الفريد الذي تنظمه "نيكولاس الدولية للنشر" بالتعاون مع "هايواي توريزم" وهي شركة رائدة لإدارة الوجهات السياحية تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها وتعنى بخدمة الزوار الصينين في أبوظبي ودبي.


ويهدف الحدث إلى استضافة 65 من أبرز المشترين من الصين وممثلين عن تايوان بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام الصينية لتغطية الحدث.


واشار سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" كما افادت " وام " للانباء الى ان الهيئة تخطط لتنظيم جولة تعريفية للضيوف خلال فترة إقامتهم في أبوظبي حيث تعد الصين ثالث أضخم الأسواق المصدرة للسياح إلى الإمارة وإحدى أكثر أسواق السياحة الخارجية جاذبية لوكالات السفر في العالم مما يجعل السوق الصينية موضع تنافس شديد بين شركات القطاع ".


وأوضح "الظاهري"  ان أبوظبي تمتلك مقومات سياحية جذابة ..معربا عن الثقة من نجاح ملتقى الصين في إقناع المشترين الصينيين بقدرة الإمارة على تلبية جميع متطلباتهم لجهة تجارب السفر رفيعة المستوى .. حيث سيتم إطلاعهم على الخيارات السياحية الأكثر تميزا في الإمارة بدءا من التفرد الثقافي والمعماري لجامع الشيخ زايد الكبير وصولا إلى مستشفى أبوظبي للصقور الحائز على العديد من الجوائز المرموقة ".


وأضاف "الظاهري"  ان "ثمة إقبال لافت من قبل المسافرين الصينين على ارتياد مراكز التسوق في أبوظبي والتي تتنوع خياراتها بين المولات متوسطة الحجم وصولا إلى مراكز التسوق الفاخرة التي تحتضن نخبة العلامات التجارية العالمية وآخرها مركز" ياس مول "الذي يحظى بمكانة متميزة بين الوجهات المفضلة في الإمارة للحصول على تجربة تسوق رفيعة المستوى .. كما يتاح للمشترين الصينيين فرصة استكشاف تجربة تسوق أكثر تقليدية من خلال مجمع السوق المركزي الذي يضم سوقا فاخرا وآخر للتمور بجوار منطقة الميناء وهو أحد محطات التوقف التي سيتم إدراجها ضمن الجولة التعريفية للمشترين ".

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وأشار الظاهري إلى سعي الإمارة لزيادة عدد الليالي الفندقية للضيوف الصينيين وقال بهذا الخصوص: "لا يتجاوز معدل الليالي الفندقية للزوار الصينيين الليلة والنصف ونسعى لزيادة هذا المعدل من خلال تسليط الضوء على منتجنا السياحي عالمي المستوى والترويج لوجهتنا بشكل أكبر في الصين".


يشار أن عدد الضيوف الصينين في منشآت أبوظبي الفندقية وصل خلال النصف الأول لعام 2015 إلى 102.217 سائحا بنسبة زيادة مذهلة بلغت 72٪ عن الفترة نفسها من عام 2014 .. وقد أمضى هؤلاء الضيوف 148،842 ليلة فندقية بنسبة زيادة قدرها 41٪ على أساس سنوي الأمر الذي يجعل من الصين ثالث أكبر الأسواق العالمية المصدرة للسياح إلى إمارة أبوظبي.


واضاف ان ملتقى الصين يسهم في تعزيز المبادرات المختلفة التي أطلقت في أنحاء الإمارة لتنمية حجم الأعمال الصينية ويتضمن منح شهادات أهلا بالصينيين من قطاع السياحة والسفر الصيني لتكريم مزودي الخدمات السياحية المخصصة للزوار الصينيين.


وتعتبر أبوظبي أول وجهة سياحية تنضم إلى البرنامج من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ..وقد حصل على هذه الشهادات المرموقة 22 فندقا ومنشأتين سياحيتين ومركز تسوق في أول مشاركة للإمارة بالبرنامج هذا العام.


بدوره قال روب نيكولاس العضو المنتدب ل"إن بي آي ميديا" الصينية: ان هذا الحدث يحفز المشترين على توسيع نطاق أعمالهم إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. معربا عن السرور في استضافة وفد مرموق من 10 مشترين تايوانيين تم اختيارهم بعناية بالغة لتمثيل الشركات التايوانية الراغبة بالانفتاح على المنطقة عبر دولة الإمارات ".


ويضم وفد المشترين الصينيين نخبة رفيعة المستوى من ممثلي قطاعات السفر المستقل والترفيه والاجتماعات والمؤتمرات وسوق السفر الرقمي في الصين ..


وتشمل قائمة المؤسسات المشاركة "نانهو" و "جي زد إل" و "يو- تور" و "إيفربرايت" و "سيتس" و "كومفورت" و "مايا" و "ون تور" و "بي تي جي".


وتدعم "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" هذا الحدث مجددا عبر استضافة مأدبة عشاء للوفود المشاركة وتنظيم العديد من النشاطات التعريفية في وجهات أبوظبي السياحية لوسائل الإعلام الصينية.



 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled